اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةجبهاتمأربمحليات

خسائر مهولة في صفوف مليشيا الحوثي بين المواجهات على الأرض وقصف طيران التحالف.. تفاصيل

أفادت مصادر عسكرية يمنية رسمية بأن الميليشيات الحوثية تكبدت أمس (السبت) عشرات القتلى والجرحى في معارك مع قوات الجيش اليمني وجراء ضربات جوية لتحالف دعم الشرعية في جنوب مأرب.

جاء ذلك في وقت تواصل فيه الميليشيات حشد المزيد من عناصرها إلى جبهات مأرب وشبوة المجاورة أملاً في السيطرة على المحافظتين النفطيتين، رغم خسائرها البشرية والمادية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن عناصر الجيش والمقاومة خاضوا (السبت) معارك متواصلة ضد ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله: «إن المعارك التي دارت منذ فجر السبت أسفرت عن سقوط العشرات من ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 6 مدرعات و4 عربات قتالية بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية».

وأكد المصدر أن المعارك لا تزال مستمرة بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيا الإيرانية وصفها بـ«المهولة».

وفي وقت سابق أفادت مصادر عسكرية بأن الميليشيات الإنقلابية تكبدت نحو 150 قتيلاً منذ الثلاثاء الماضي.

وبحسب مصادر محلية أخرى فإن القوات الحكومية تقدمت، في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب في سعيها لاستعادة مركز مديرية حريب، حيث تمكنت من السيطرة على جبال ونقطة ملعاء، في حين تخوض مواجهات في عسيلان بمحافظة شبوة للتقدم نحو بيحان والعين.

زر الذهاب إلى الأعلى