اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةجبهاتمأربمحليات

صيد ثمين للجيش والصورايخ تنسف قيادات مقربة من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي ” الأسماء “


أكدت مصادر ميدانية، تدمير مقاتلات التحالف لرتل من الآليات القتالية التابعة للميليشيات، في اسفل منطقة ملعاء بحريب جنوب مأرب، كما استهدفت بثلاث غارات اجتماع لقيادات حوثية من العيار الثقيل، في المنطقة، ما خلف قتلى وجرحى في صفوف تلك القيادات.


وأوضحت المصادر، أن الميليشيات تكبدت في الغارات الأخيرة للتحالف،خسائر كبيرة في صفوف قياداتها الميدانية البارزة، بينهم قائد قوات التدخل السريع الحوثي العقيد عبدالوهاب مرتضى المنصور، وقائد جبهة بيحان القيادي الحوثي أبو علي الخولاني، والقياديان المقربان من عبدالملك الحوثي زعيم الميليشيات، أبو الحسين الرزامي، وعلي حميد المدامي، إلى جانب القيادي أبو حيدر وعدنان الزهيري.

وتتواصل المعارك الطاحنة بين قبائل مأرب مسنودين بوحدات من القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، في جبهات ملعاء شرقاً، إلى ذنة غرباً، وعلفاء وحرة جنوباً على امتداد عشرات الكيلومترات.


وذكرت المصادر، أن الميليشيات تكبدت اكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى والأسرى، خلال مواجهات الساعات الماضية في جبهة حريب جنوب مأرب وحدها، والتي تواصلت فيها المعارك في المناطق الممتدة من ملعاء حتى محيط مديرية العبدية، حيث تراجعت الميليشيات تجاه محافظة البيضاء.


كما تواصلت المعارك بين الجانبين في المناطق الفاصلة بين مديرتي حريب والجوبة والتي شهدت عمليات كر وفر، فيما أكدت مصادر قبلية مصرع 40 حوثيا في معارك اليومين الماضيين على تخوم مديرية العبدية بعد نصب كمائن لها من قبل رجال القبائل في منطقة المدارين، كما تم إسقاط طائرة مسيرة مفخخة حوثية في المنطقة.


يأتي هذا مع شن مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات المركزة والمساندة، طالت مواقع وأهداف حوثية في محيط مأرب، محققة إصابات مباشرة ومكبدة الحوثيين خسائر في صفوف عناصرها وآلياتها القتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى