اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

الاتحاد الأوروبي يرحب بعودة رئيس الحكومة إلى عدن ويدعو لتنفيذ اتفاق الرياض

رحب الاتحاد الأوروبي بعودة رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، إلى العاصمة المؤقتة ‎عدن، وحث جميع الأطراف على تنفيذ اتفاق الرياض.
وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان، إنه عندما تتواجد الحكومة في اليمن ستكون قادرة على معالجة احتياجات الشعب اليمني، وشدد على ضرورة التزام جميع الأطراف بـ”التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض ودعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة”.
ونشرت بعثة الاتحاد الأوروبي تغريدة على حسابها توتير تغريدة رصدها محرر “يمن الغد” جاء فيها “ترحب بعثة الاتحاد الأوروبي لدى #اليمن بعودة رئيس الوزراء @DrMaeenSaeed
إلى العاصمة المؤقتة #عدن ، ونحث جميع الأطراف على ضمان أداء الحكومة لمهامها بسلاسة وأمان، فقط عندما تتواجد الحكومة في اليمن ستكون قادرة على معالجة احتياجات اليمنيين”.

وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك عاد الثلاثاء إلى عدن قادما من الرياض، بعد أن زار محافظتي شبوه وحضرموت، والتقى قيادات عسكرية وأمنية للترتيب لمواجهة مليشيات الحوثي التي تهاجم شبوه ومأرب.
وعقد رئيس الحكومة اليمنية أول اجتماع حكومي له أمس الأربعاء عقب عودته إلى عدن، خصصه لمناقشة اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء انهيار الريال في سوق الصرف.
وترأس عبدالملك اجتماعا مشتركا لقيادتي وزارة المالية والبنك المركزي اليمني لبحث التنسيق بين السياسات المالية والنقدية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضبط أسعار صرف العملة الوطنية، بما ينعكس على تراجع تضخم أسعار السلع والخدمات، التي تمس حياة ومعيشة المواطنين.
واستعرض رئيس الحكومة اليمنية في الاجتماع التنسيق مع شركاء اليمن، لدعم السياسات الحكومية في الجانب المالي والنقدي.

زر الذهاب إلى الأعلى