الملحقية الطبية في الهند تنسق مع عدة مستشفيات اعتماد السعر المحلي المخفض لزراعة الكبد والكلى

نسقت الملحقية الطبية للسفارة اليمنية في الهند مع عدد من المستشفيات بمختلف المدن الهندية للإطلاع على جودة الخدمات الطبية وعقدت عدة نقاشات حول الاهتمام والتعاون والتسهيلات للمرضى القادمين للعلاج الى الهند على اعتماد السعر المحلي أسوة بالمواطن الهندي .

وأفاد الدكتور أنيس العفيفي المستشار الطبي بالملحقية الطبية لسفارة اليمن بدولة الهند ان هذا التنسيق سيضمن توفير التسهيلات وتوفير الخصومات لاسعار الخدمات الطبية للمرضى.

واضاف العفيفي انه من ضمن التفاهمات اعتماد السعر المحلي المخفض لزراعة الكبد والكلى وشددت الملحقية الطبية للسفارة على تلك المستشفيات في إعتماد ذلك وطلبت من المرضى قبل التسجيل في المستشفيات التي ينوي إجراء عملية الزراعه فيها أن يطلب السعر المحلي وفقا للتنسيقات التي قامت بها الملحقية الطبية للسفارة في كل من المدن التالية ( نيودلهي – بنجلور- حيدراباد – بومباي – بونا ).

وكشف العفيفي ان السعر المحلي المخفض التقريبي كالتالي:

1 – جراحة زراعة الكبد :السعر يترواح بين ( 1700000 روبية هندية الى 1800000 روبية هندية) أي بين (25000$ خمس وعشرون الف دولار أمريكي الى 26000$ ستة وعشرون الف دولار أمريكي) مع فحوصات المطابقة للمتبرع والمريض قبل العملية.

2- جراحة زراعة الكلى: التكلفة المخفض المحلي يترواح بين( 600000 روبية هندية الى 700000 روبية هندية ) أي بين ($9000 تسعة الف دولار أمريكي إلى 10500$ عشرة الف وخمسمائة دولار أمريكي)مع فحوصات المطابقة قبل العملية للمريض والمتبرع.

وشدد العفيفي على ضرورة استيعاب اليمنيين الذاهبين للهند للعلاج بان هناك مستشفيات أبدت استعددها في التعاون مع المرضى وأشارت تلك المستشفيات انه على المرضى طلب السعر المحلي المخفض أثناء التسجيل والتي شددت الملحقية الطبية للسفارة اليمنية على تفعيل ذلك وخاصة أثناء ازمة كورونا التي سببت متاعب اقتصادية لدى الجميع ، وطلبت الملحقية الطبية بأنه على الاخوة المرضى في مختلف المدن الهندية الرجوع والتواصل في حالة وجود أي استسفارات اوعراقيل ، وبأن الملحقية الطبية للسفارة اليمينة في الهند سوف تعمل جاهدة في التواصل مع الجهات المعنية والمسوؤلة لايجاد الحلول والتسهيلات وتذليل الصعوبات للاخوه المرضى.

Exit mobile version