الرئيسيةمأربمحليات

مأرب تعلن “العبدية” مديرية منكوبة

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، مديرية العبدية، “منطقة منكوبة”، محمّلة المجتمع الدولي، مسؤولية التهاون تجاه الحصار المطبق الذي تفرضه مليشيا الحوثي على 37 ألف من السكان داخل المديرية، منذ أكثر منذ ثلاثة أسابيع.
وقال مكتب الصحة بمأرب في بيان، “لقد أطلقنا نداءات استغاثة منذ بداية الحصار القاتل الذي يستهدف النساء والاطفال والمدنيين، لكننا نعبر عن خيبة أمل بالغة جراء التغافل الغير مبرر لهذه الاستغاثات”.
وأعرب عن أسفه للصمت المطبق أمام هذه الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين، مطالبا الجهات الدولية بالضغط على الحوثيين وتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون الدولي الانساني وفتح ممرات آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان.
وأكد البيان “إن مديرية العبدية تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق، بالتزامن مع قصف المستشفى الوحيد في المديرية، حيث لا يمكن التنبؤ عن حجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن”.
وبحسب مكتب الصحة، فإن مليشيا الحوثي قصفت مستشفى مديرية العبدية الوحيد ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين.
وأدى القصف -وفق البيان- إلى أضرار كبيرة في المستشفى، وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى، بينهم جرحى حوثيين، ألقي القبض عليهم من قبل قوات الجيش”.
ودعا مكتب الصحة بمأرب الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.
وطالب الجهات الدولية بالضغط على الحوثيين وتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون الدولي الانساني وفتح ممرات آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية، وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى.

زر الذهاب إلى الأعلى