اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةعربيمحليات

السعودية تؤكد: مجلس الأمن شجع الحوثيين على ارتكاب مزيد من الجرائم في اليمن

قالت المملكة العربية السعودية، إن غياب الحزم من قبل مجلس الأمن الدولي، تجاه انتهاكات مليشيا الحوثي، شجع الأخيرة على ارتكاب مزيد من الجرائم بحق اليمنيين واستهداف أراضي المملكة.
جاء ذلك على لسان مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، حيث قال: إن “غياب اللغة الحاسمة من مجلس الأمن الدولي شجع الحوثيين على ممارسة جرائمهم”.
وأضاف في مقابلة مع قناة الحدث، اليوم الخميس، عقب الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، “لا يوجد وحدة صف داخل المجلس بشأن الأزمة في اليمن”.
وأوضح المعلمي، أنه لابديل عن الحل السياسي في اليمن، كما أشار إلى أن أعضاء مجلس الأمن رحبوا بالمبادرة السعودية التي أطلقتها سابقاً لإنهاء الحرب في اليمن
وشدد مندوب السعودية في الأمم المتحدة، على ضرورة ممارسة الحكومة لأعمالها من داخل اليمن، لمعالجة التحديات الاقتصادية. وإيقاف الأوضاع المتدهورة التي يعاني منها المجتمع. بالإضافة مواجهة مليشيا الحوثي وإنهاء الانقلاب.
وأشار إلى أن المملكة تبذل مساعيها للتوفيق بين الأطراف اليمنية المناهضة للحوثي. وتعمل مع أطراف الحكومة على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.
ولفت إلى أن هناك تطوراً إيجابيا في إحاطة المبعوث الأممي بشأن ما ترتكبه ميليشيا الحوثي من انتهاكات بحق اليمنيين.
وطالب المعلمي، مجلس الأمن الدولي باتخاذ مواقف أكثر جدية تجاه جرائم مليشيا الحوثي واستهدافها للمدنيين وممارساتها العدوانية على الأراضي السعودية. مشيراً إلى أن المملكة تمارس سياسة ضبط النفس فيما يتعلق بتلك الممارسات العدوانية.
كما دعا إلى اتخاذ تدابير عاجلة في مواجهة كارثة خزان صافر العائم التي ستؤثر على دول المنطقة وتعيق الملاحة في البحر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى