اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمأربمحليات

” #الحوثي يحاصر العبدية “.. حملة يمنية واسعة لفضح جرائم المليشيات

انطلقت حملة إلكترونية واسعة النطاق، السبت، للتنديد بجرائم مليشيات الحوثي في مديرية العبدية، جنوبي محافظة مأرب.
وتفرض مليشيات الحوثي حصارا خانقا وقاسيا على مديرية العبدية في الريف الجنوبي من مأرب منذ أكثر من 26 يوما في إرهاب فاقم المأساة الإنسانية لأكثر من 37 ألف نسمة أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.
وأطلق ناشطون يمنيون حملة تحت وسم ” #العبدية تخاطب الإنسانية” و” #الحوثي يحاصر العبدية” وذلك باللغتين العربية والإنجليزية في مسعى لفضح جرائم الانقلابيين أمام الرأي العام العالمي.
وتأتي الحملة الإلكترونية بالتزامن مع اجتياح المليشيات الحوثية مركز مديرية العبدية على الحدود مع محافظة البيضاء وتدمير نحو 6 قرى سكنية.
وقال النشطاء إن مليشيات ⁧‫الحوثي‬⁩ تواصل قصف أكثر من 24 قرية سكنية في مديرية العبدية بالصواريخ الباليستية والكاتيوشا والمقذوفات، فضلا عن تدمير المستشفى الوحيد بالمديرية بعد دكه بالصواريخ.
كما أبدوا استغرابهم من الموقف الدولي تجاه جرائم المليشيات، معتبرين ذلك بمثابة “تماهي واضح ويشجع الانقلابيين على ارتكاب مزيد الجرائم الإنسانية”.


وبحسب الحكومة اليمنية فإن الحملة الإلكترونية تستهدف كسر صمت العالم تجاه ما تمارسه المليشيات الحوثية الانقلابية من جرائم مروّعة وإبادة جماعية بحق النساء والأطفال والشيوخ والاعتقال والتعذيب والتجويع.
وكتبت عضو الهيئة الاستشارية لوزارة حقوق الإنسان اليمنية زعفران زايد، وقالت إن: “سكان العبدية يعيشون كارثة إنسانية وباتوا يواجهون الموت قتلاً بالصواريخ البالستية ومختلف أنواع الأسلحة التي تطلقها المليشيات الحوثية الإرهابية عليهم باستمرار”.
وأوضحت زعفران في سلسلة تدوينات على حسابها، أن القصف الحوثي المتواصل على القرى المأهولة بالسكان أدى إلى ارتفاع موجة النزوح الداخلي وفاقم المأساة الإنسانية التي يعيشها أهالي المدينة.
وأضافت أن “مليشيات الحوثي تواصل إغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى مديرية العبدية وزرعها بالألغام والعبوات وتمنع دخول الأغذية والمياه الصالحة للشرب وحليب الأطفال والمشتقات النفطية والغازية والأدوية”.
وحيال الموقف الدولي، غرد الصحفي علي العقبي، قائلا: “ينظر اليمنيون بغرابة شديدة للموقف الدولي المتخاذل تجاه جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أهالي مديرية العبدية التي تضم أكثر من 37 ألف نسمة غالبيتهم من النساء والأطفال”.
من جانبه، قالت ناشطة يمنية تدعى ملك محمد إن: “الشعب اليمني لن ينسى الموقف الدولي المتخاذل تجاه ما يتعرض له المدنيين من جرائم إبادة ممنهجة على يد مليشيات الحوثي ولن يثق بمزاعم المساعي الدولية للسلام”.
وأضافت على حسابها في موقع “تويتر” أن مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 2500 جريمة وانتهاك بحق المدنيين في العبدية، وسط صمت أممي غير مبرر إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
يشار إلى أن الأمم المتحدة دعت مليشيات الحوثي لوقف الأعمال العدائية في مديرية “العبدية” للسماح بمرور آمن للمدنيين وعمال الإغاثة ، وإجلاء جميع المصابين في القتال.

زر الذهاب إلى الأعلى