اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

المجلس الانتقالي يوجه دعوة هامة للتحالف ودول الرباعية حول الحكومة والتخادم المفضوح “تفاصيل”

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، دول التحالف العربي، واللجنة الرباعية الدولية، إلى دعم ومساندة الحكومة للقيام بمسؤولياتها لانعاش الاقتصاد المتردي ووقف انهيار العملة، وتحسين الخدمات، وصرف المرتبات.
وحذرت هيئة الانتقالي في اجتماعها، الاثنين، برئاسة عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، بحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة، من استمرار حالة الانهيار على الوضع العام، وما قد ينتج عنه من مآلات يصعب التنبؤ بها، حسبما ذكر الموقع الرسمي للمجلس.
كما طالبت هيئة الانتقالي، حكومة المناصفة، والبنك المركزي، بالاضطلاع بمسؤولياتهما لوقف تردي الوضع الاقتصادي، وانهيار العملة، وتوفير الخدمات للمواطنين.
وأشارت إلى إن ذلك يتطلب سرعة التئام الحكومة بكامل أعضائها في العاصمة المؤقتة عدن، وترك الغياب غير المبرر لبعض الوزراء.
وتأتي دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي لدول التحالف، لدعم جهود الحكومة في وقف تدهور الريال اليمني الذي وصل إلى مستويات قياسية تاريخية خلال اليومين الماضيين. إذ وصل سعر صرف الريال إلى 1380 مقابل الدولار الواحد، و 370 أمام الريال السعودي.
وحذرت هيئة الانتقالي في اجتماعها، من استمرار التخادم المفضوح بين القيادات الإخوانية في “الشرعية” مع مليشيات الحوثي، من خلال الانسحاب غير المبرر وتسليم مواقع (الأولى) دون مقاومة بما فيها من عدة وعتاد، واستمرار تعنتها في عرقلة جهود ومساعي المقاومة الجنوبية للتصدي لمليشيات الحوثي في محافظتي أبين وشبوة.
وأكدت رئاسة هيئة المجلس الانتقالي، على ضرورة استمرار حالة الطوارئ لمواجهة التحديات الداخلية المتمثلة في الأطماع الحوثية، ومساعي الجماعات الإرهابية للنيل من أمن واستقرار الجنوب. مهيبة بكافة وحدات القوات المسلحة الجنوبية والأمن وتشكيلات المقاومة، البقاء في حالة الجاهزية القصوى، والاستعداد الدائم لمواجهة تلك المخاطر على امتداد حدود الجنوب.
كما أشادت بتفاعل المواطنين وتجاوبهم وتعاونهم اللامحدود مع حالة الطوارئ المعلنة ومساندتهم المتواصلة لرجال الامن في مهامهم الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى