بعد ميسي ورونالدو.. هل تضرب رياح التغيير محمد صلاح؟

لا يزال الغموض مسيطرا على مستقبل المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي، في ظل عدم تجديد تعاقده حتى الوقت الراهن.
وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، ما يتيح له التوقيع مع أي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2023، والانتقال إلى صفوفه في الصيف التالي.
وأشارت بعض التقارير إلى رغبة محمد صلاح في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني، ليكون الأغلى في تاريخ ليفربول ومن الأغلى في الدوري الإنجليزي، وهو الأمر الذي ترفضه إدارة “الريدز” حتى الوقت الراهن.
عدم تجديد تعاقد صلاح أثار بعض الشكوك حول إمكانية رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، تفاديا لرحيله بشكل مجاني في الصيف التالي.
وفي هذه الحالة، سيرحل صلاح عن ليفربول بعد 5 سنوات قضاها في ملعب أنفيلد، حقق خلالها العديد من الأرقام القياسية، وأسهم في تتويج الفريق بالعديد من الألقاب على المستويين المحلي والقاري.

سيناريو كريستيانو رونالدو
وبمقارنته الدائمة في الفترة الأخيرة مع كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فيمكن المقارنة أيضا من حيث المسيرة الكروية.
رونالدو وميسي رحلا عن نادييهما في الصيف الماضي، لكن لكل منهما ظروفه الخاصة، والتي يتشابه محمد صلاح مع جزء منها.


رونالدو رحل عن يوفنتوس الإيطالي بعدما قضى مع الفريق 3 سنوات، ليكون مانشستر يونايتد محطته الخامسة في مسيرته الاحترافية، بعدما كان محطته الثانية أيضا عند الانتقال إليه من سبورتنج لشبونة البرتغالي في 2003، قبل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس.
صلاح أيضا سلك أكثر من محطة، حيث بدأ مسيرته في المقاولون العرب المصري، ثم بازل السويسري، ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي، قبل الانتقال إلى الدوري الإيطالي من بوابة فيورنتينا وروما، ليكون ليفربول هو محطته السادسة.
وقد يواصل صلاح السير على طريق رونالدو، والانتقال إلى فريق جديد لخوض تحدٍ مختلف، بعدما حقق سلسلة من الإنجازات على المستويين الفردي والجماعي مع ليفربول.

سيناريو ميسي
في المقابل، قد يلجأ صلاح إلى سيناريو ميسي، وهو البقاء مع ليفربول لفترة إضافية، من أجل تحقيق المزيد من الأرقام القياسية والإنجازات داخل النادي خلال السنوات المقبلة.


ميسي ظل في برشلونة 21 عاما، منها 17 مع الفريق الأول، وأصبح الهداف التاريخي للفريق وصاحب العدد الأكبر من المشاركات في كل المسابقات.
اللاعب الأرجنتيني لم يرحل عن برشلونة سوى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عندما انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر.
ولم يكن ميسي يفضل الرحيل عن برشلونة، حيث كان يرغب في البقاء، غير أن النادي الكتالوني لم يتمكن من تسجيله بسبب لوائح الدوري الإسباني.
وسيكون على صلاح الاختيار بين طريق رونالدو وخوض تحدٍ جديد في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع إدارة ليفربول، أو السير على طريق ميسي والبقاء لفترة إضافية من أجل تحقيق المزيد من النجاحات للجمهور الذي يهز المدرج هتافا باسمه.

Exit mobile version