اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيجبهاتمحليات

القوات المشتركة تقتحم مواقع استراتيجية لمليشيا الحوثي في الضالع

نفذت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في محافظة الضالع اليوم عمليات إغارة على مواقع مليشيا الحوثي غرب مديرية قعطبة أسفرت عن مقتل وجرح عشرات العناصر الحوثية وتدمير آليات.
وقالت مصادر ميدانية إن عمليات الإغارة استهدفت مواقع المليشيا في جبهات الفاخر، وباب غلق الفاخر، وباب غلق، بمنطقة العود شمالي وغرب مديرية قعطبة.
وأكدت المصادر اقتحام عدد من مواقع المليشيا، منها تبتا “الهواء”، و”القراعد”، في قطاع باب غلق، وكذلك “قرن ابكر”، وتبتا “التراب”، و”العمدان”، وسوق الفاخر في قطاع الفاخر وصولا الى مفرق بيت الشرجي.
وأسفرت عمليات الإغارة – بحسب المصادر – عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير آليات تابعة لها.

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي في بيان، إن القوات الجنوبية والمشتركة شنت هجوما واسعا في محاور “الفاخر” و”باب غلق”، وتحقق أهدافها العسكرية في مديرية قعطبة، شمالي الضالع.
وأوضح البيان أن القوات المشتركة اقتحمت مواقع مليشيات الحوثي في تلال “الهواء” و”قرعد” و”وادي الثوب” و”قرن أبكر” وتوسعت المعارك إلى محور “صبيرة – الجب”.
ووفقا للبيان فإن المعارك الطاحنة أسفرت عن مقتل 26 عنصرا من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجرح آخرين خلال المعارك المباشرة.
كما استعادت القوات الجنوبية والمشتركة أسلحة خفيفة ومتوسطة بعد أن تهاوت مواقع قوات المليشيات الحوثية، طبقا لذات المصدر.
إلى ذلك بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجثث قتلى مليشيات الحوثي تظهر جانبا من الخسائر الكبيرة التي مني بها الانقلابيون المدعومون من إيران.
معارك تأتي في جبهات الضالع عقب تصعيد كبير للمليشيات الانقلابية استهدف التقدم الميداني خلال اليومين الماضين، قبل أن ترد القوات المشتركة في هجوم مضاد كضربة استباقية لشل قدرات الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى