الرئيسيةمأربمحليات

مأرب.. معارك على المرتفعات بين الجوبة وجبل مراد

وصلت صباح اليوم الأحد تعزيزات حاشدة للجيش الوطني من المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.

ودارت معارك عنيفة في جبهات مأرب وسط تحشيدات كبيرة لمليشيا الحوثي من مناطق سيطرتها في البيضاء وشبوة.
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض في هذه الأثناء، معارك طاحنة في جبهات محافظة مأرب الجنوبية، وبصورة كبيرة في مديريتي الجوبة وجبل مراد، بعد محاولة الحوثيين السيطرة على الطريق الرابطة بينهما”.

وتجددت المواجهات بعنف بين الجيش الوطني تسانده المقاومة الشعبية وطيران التحالف، والحوثيين في جبهة الجوبة، جنوبي المحافظة.

وقصف طيران التحاف العربي بأكثر من 16 غارة جوية مواقع للحوثيين في الجوبة، كما شن نحو ثلاث غارات جوية على مواقع للحوثيين في صرواح ، ونحو ثلاث غارات على مديرية مرخة في شبوة التي دخلها الحوثيين بعد خيانات قبلية وعناصر تابعة للانتقالي”.

واشارت المصادر إلى أن “المعارك على أشدها، بمختلف أنواع الأسلحة في المرتفعات المطلة على الطريق الرابطة بين الجوبة وجبل مراد”، وكادت المليشيا أن تحسم المعارك لصالحها، لولا ان طيران التحالف استهدف تعزيزات تابعة لها قادمة من بيحان وقانية، وكبدها خسائر كبيرة”.

ولفتت المصادر إلى أن “الحوثيين استطاعوا بعد اختراقهم قرية نجا، التقدم إلى بعض المرتفعات التي تطل على الطريق الرابطة بين الجوبة وجبل مراد، والسيطرة النارية على اجزاء منها، لكن قوات الجيش لا زالت تسيطر على نصف المنطقة، وتطارد الحوثيين في النصف الاخر”.

.

زر الذهاب إلى الأعلى