اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

قصف الطيران لصنعاء مؤخراً ينهي إتفاقات سرية بين الحوثي والرياض

أصيبت غالبية القيادات الحوثية بالقلق والإحباط الشديد بعد استهداف مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن للعاصمة صنعاء يوم أمس بسلسلة غارات شمال وشرق العاصمة لمخازن ومواقع تابعة للحوثيين .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين إن قيادات حوثية غادرت منازلها الى أماكن مجهولة والتي كانوا قد عادوا لها قبل أربعة شهور بعد تطمين القيادات العليا في المليشيا الحوثية لهم بنحاح عملية الردع بالطائرات بدون طيار وأن الحوثيين اتفقوا مع المملكة العربية السعودية في اتفاقيات سرية بعدم استهداف صنعاء مقابل تعهد المليشيا بإيقاف استهداف الرياض وفقا لتطمينات القيادات الحوثية .

وأضافت المصادر أن القيادات الحوثية عادوا الى منازلهم بعد هذه التطمينات لكن غالبيتهم غادروها إلى أماكن مجهولة وتم إحضار حراسة من العناصر الحوثية لحماية المنازل من السرقة بعد تركها واستئجار شقق سكنية في إطار مباني كبيرة من أجل الاحتماء بالمدنيين .

وأكدت المصادر أن الحوثيين طمنوا قياداتهم بعد تزايد مطالبهم بتوفير بدل إجارات من أجل الانتقال إلى مباني سكنية جديدة وهو ما جعل المليشيا تقدم تطمينات بهدف التهرب من التكاليف السكنية .

هذا ونصحت المليشيا الحوثية قياداتها في وقت سابق بالسكن في الأدوار الأرضية ” البدرومات ” أو تأجير منازلهم لمواطنين آخرين واستئجار منازل جديدة لمواطنين بعد تخوفهم من استهداف منازلهم والتي تعد أهداف مدنية ويحرم استهدافها في القوانين الدولية للحروب باعتبار ذلك جريمة حرب إلا في حال تم تحويلها إلى أعمال عسكرية سوى في تخزين الأسلحة او التدريب أو غيرها من الأعمال العسكرية .

زر الذهاب إلى الأعلى