اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحلياتمغتربون

هي الثانية خلال أقل من اسبوع.. وصول دفعة جديدة من النازحين اليمنيين إلى الصومال “صور”

أعلنت السلطات الصومالية، الثلاثاء، وصول عشرات اللاجئين اليمنيين إلى ميناء “بربرة” في جمهورية صوماليلاند.
وقالت منظمة “لمار” الأهلية الصومالية، إن “العشرات من اللاجئين اليمنيين وصلوا الإثنين إلى ميناء بربرة، حيت باتت جمهورية صوماليلاند واحدة من مراكز اللجوء للهاربين من جحيم الحرب”.
وحسب المنظمة، فإن عدد العائلات اليمنية التي وصلت إلى ميناء بربرة (166) شخص أغلبهم من الأسر اليمنية.
وأشارت إلى أنه كان في استقبالهم عدد من موظفي الهيئة الحكومية المختصة بشؤون اللاجئين والنازحين في صوماليلاند.


والجمعة، أعلنت السلطات الصومالية، وصول عشرات اللاجئين اليمنيين أغلبهم من النساء والأطفال لمدينة بوصاصو الساحلية، بولاية بونت لاند حيث استقبلتهم السلطات هناك”.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة “بوصاصو” تحتضن أكبر جالية يمنية في الصومال وذلك لقربها من البر اليمني.


وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
وقُتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب، كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى