إعلان هام للجيش حول ما حدث جنوب مأرب “تفاصيل”

أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، مصرع وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثيين، بينهم قيادات ميدانية، جنوب مأرب، شمالي شرق البلاد.
وقال المركز الإعلامي للجيش، إن جنود الجيش، مسنودين بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، يخوضون معارك متواصلة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية جنوب محافظة مأرب.
وأضاف أن المعارك التي دارت خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.
وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع قصف مكثّف لمدفعية الجيش استهدف تجمعات وتحركات الميليشيات وألحق بها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، شملت تدمير عربة مدرعة وأطقم بما عليها من عتاد.
ونشر المركز مقطع فيديو لجانب من المعارك الليلية العنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي في جبهات جنوب مأرب.
وكانت اعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، اليوم احكام سيطرتها على مركز مديرية الجوبة وقطع طريق خط امداد جبهة جبل مراد عقب سيطرتها على الطريق الرئيس الرابطة بين مأرب والبيضاء.
ونشرت مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء أولى الصور من مركز مديرية الجوبة عقب تقدمها في منطقة الجديدة جنوب مأرب حسب وصفها .


ونشر مراسل قناة “المسيرة” التابعة للمليشيات الحوثية، عبدالله السقاف، صورة لعدد من عناصرهم من إمام ادارة أمن الجوبة واخرى من مفرق الجوبة حريب الطريق الرئيس المؤدي الى مديرية جبل مراد وكذلك يربط بين محافظتي مأرب والبيضاء.
وتعد هذه المرة الاولى الذي ينشر بها مراسل قناة المسيرة، دون ان يظهر هو، ما يعني ان المعارك لا زالت جارية مع القوات الحكومية في منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة جنوب مأرب.


وفي السياق قال التحالف في بيان مقتضب، اليوم ان الطيران الحربي نفذ 21 عملية جوية جديدة، استهدفت مواقع وتعزيزات حربية لجماعة الحوثيين في جبهتي الجوبة والكسارة، جنوبي وغرب مدينة مارب.
واشار التحالف الى ان عملياته هذه، اسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية، ومقتل أكثر من 85 عنصرا من مقاتلي المليشيات المتحالفة مع ايران، جنوبي وغربي محافظة مأرب.

Exit mobile version