قائد كتيبة “سلمان” في محور عتق يكشف تفاصيل الخيانة في بيحان “فيديو”

يمن الغد _ خاص

كشف قائد عسكري بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد ملابسات سقوط مديرية بيحان بايدي مليشيا الحوثيين في 21  من سبتمبر الماضي.

 وأكد قائد كتيبة “سلمان الحزم” في محور عتق العسكري، بمحافظة شبوة، الرائد عادل بطم، في بيان مصور اليوم الأربعاء، نشرته قناة يمن الفد على اليوتيوب، أن القيادات  العسكرية والمدنية الموالية لحزب الاصلاح في شبوة، مهدت لتسليم المناطق الثلاث (بيحان، عين، عسيلان) بخفض مستوى درجة الجاهزية القتالية وسحب الإمكانيات العسكرية.

وأوضح الرائد بطم أن قيادات الإخوان في شبوة أزاحت منتسبي الوحدات العسكرية غير الموالين للحزب، من بيحان، وأعطتهم إجازة مفتوحة تمهيدا لتسليمها للحوثيين.

 وتأتي تصريحات الرائد بطم لتعزز كل الشواهد التي تدين مليشيات الإخوان بتسليم بيحان للحوثي دون قتال وتصاعد المطالبات بمحاسبة القيادات العسكرية المتورطة بخيانة المحافظة لصالح مليشيا الحوثي.

وخرج عدد من العسكريين خلال الايام الماضية لأول مرة يحثون على انقاذ شبوة واحباط مؤامرة الاخوان.
وحذروا من بقاء قرار شبوة السياسي والأمني والعسكري تحت سيطرة ميليشيا الإخوان .
 ودعا أركان حرب محور عتق واللواء ٣٠ مشاه، العقيد الركن علي عمر الحاتلة، امس الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بسرعة إنقاذ شبوة من هذا العبث مما يخطط لها بعد تسليم مديريات بيحان الثلاث لميليشيا الحوثي الإنقلابية من قبل سلطة شبوة الإخوانية .


 واكد الحاتلة في تسجيل مرئي جديد، جاهزية المحور للتحرك من أجل إنقاذ هذه المحافظة من عبث الإخوان قبل أن “يقع الفأس بالرأس”.
من جهته كشف العقيد عبدالكريم العياشي قائد الكتيبة السادسة في اللواء 19 مشاه  وأحد القادة المشاركين في تحرير بيحان 2017، ان ال عياش و ال اسلم وال عمر تعرضوا لطعنة غادرة من قبل سلطة الاخوان في شبوة التي سلمت مناطقهم للحوثيين.
وأكد في تسحيل مرئي له  ان الاخوان يستنزفون المملكة ويسعون لتسليم شبوة كاملة للحوثي.
 مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة، العميد الركن ناصر علوي النسي، هو الاخر أكد أن خيانة قيادة الإصلاح المدنية والعسكرية وتسليم مديريات في شبوة للحوثيين موثقة.
وأشار  في تسجيل مرئي الى أن سقوط مديريات بيحان الثلاث تم خلال فترة زمنية قصيرة جدا ودون أي مقاومة تذكر.
وقال العميد النسي، إن منع الضباط المؤهلين عسكريا والمحترفين وهم أصحاب رتب عسكرية كبيرة من أداء دورهم في مناصبهم، وسيطرة الإخوان على القرار العسكري هو سبب كل الهزائم والخذلان الذي شهدته وتشهده محافظة شبوة.


وحذَّر العميد النسي قيادة التحالف العربي من مخطط الإخوان المسلمين الذي يستهدف إفشال جهود التحالف وحربه ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
وكان قائد اللواء 19 مشاة بيحان سابقا، العميد ركن علي صالح الكليبي، كشف في تسجيل مرئي، الخميس الفائت، أن ما جرى في شبوة ضمن مخططات الإخوان ضد التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.
وأشار إلى أن تسليم مديريات بيحان لمليشيا الحوثي جاء بعد إضعاف الوحدات العسكرية القوية والتخلص من القيادات العسكرية الصادقة.
وأضاف: ”سقوط المديريات دون إطلاق أي رصاصة، لم يكن نتيجة هزيمة عسكرية، بل كان ناتجاً عن قرار سياسي من حزب الإصلاح.

وفي 21 سبتمبر 2021، اجتاحت الميشيا الحوثية بيحان وسيطرت على المناطق  الثلاث (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

Exit mobile version