اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةتعزجبهاتمحليات

ورد الان: المقاومة تعلن عن نجاح ضربة استباقية موجهة لمليشيات الحوثي وهذه تفاصيلها

أعلنت قوات المقاومة المشتركة، الأربعاء، عن ضربة استباقية نجحت خلالها من توجيه ضربات موجعة للمليشيات الحوثية جنوب محافظة الحديدة وغرب تعز، حيث تمكنت من إسقاط طائرتين بدون طيار تابعتين لمليشيات الحوثي.
وقالت القوات المشتركة في الساحل الغربي، في بيان لها، إن قواتها المرابطة في جبهة “البرح” غربي محافظة تعز أسقطت طائرتين هجوميتين للمليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا عند تحليقها في سماء المنطقة.
ووفق البيان، فإن الطائرتين الحوثيتين حاولتا التحليق فوق مواقع عسكرية في المرتفعات الجبلية بمنطقة البرح، لكن سرعان ما تم التعامل معهما قبل بلوغ أهدافهما.
وجرى إسقاط طائرة عبر التشويش عليها وإنزالها سليمة قبل نقلها إلى الجهات المختصة، فيما جرى اعتراض الأخرى وإسقاطها عبر الدفاعات الأرضية للقوات المشتركة، وفقا للبيان.
وفي سياق متصل، وجهت القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي، ضربات موجعة للمليشيات الحوثية جنوب محافظة الحديدة المشمولة بتهدئة أممية.
البيان ذكر أيضا أن وحدات الاستطلاع الحربي للقوات المشتركة رصدت مسبقا تجمعات حوثية مسلحة وتحركات جنوب وجنوب غرب مركز مديرية “حيس” وشرق منطقتي “الجبلية” و”الفازة” بمديرية التحيتا في ريف محافظة الحديدة الجنوبي.
وأوضح البيان أن تحركات الحوثيين تم التعامل معها بحزم، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة وتكبيد المليشيات خسائر بشرية ومادية، وإجبارها على الفرار بعيداً عن خطوط التماس.
وتأتي التحركات الحوثية في الحديدة ضمن خروقاتها المتواصلة للتهدئة الأممية التي جرى التوصل إليها بموجب اتفاق ستوكهولم.
وتلجأ المليشيات لتكتيك حرب العصابات وإطلاق المسيرات. كما تتهم القوات الحكومية المليشيات الانقلابية باتخاذ تهدئة الأمم المتحدة كغطاء لإعادة تموضعها القتالي.
وتتلقى مليشيا الحوثي يوميا ضربات موجعة في جبهات الحديدة ومأرب والجوف والضالع، إذ تكبدت 10 آلاف قتيل منذ فبراير/ شباط الماضي، وفق تقديرات الجيش اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى