اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيشبوةمحليات

مراسل “يمن الغد” يكشف تفاصيل الوساطة التي تدخلت لاحتواء التوتر في معسكر العلم بشبوة والاتفاق الذي تم التوصل اليه

يمن الغد ـ خاص


علم مراسل “يمن الغد” في محافظة شبوة من مصادر مطلعة بتشكيل لجنة محلية لاحتواء ونزع فتيل التوتر القائم في معسكر العلم.
ونقل مراسلنا عن مصادره “أنه تم تشكيل لجنة من المشائخ والشخصيات الإجتماعية والقبلية كوساطة للسعي في قضية معسكر العلم ونزع فتيل التوتر بين جنود النخبة الشبوانية المتواجدين داخل المعسكر وبين القوات الموالية لحزب الاصلاح والتي تحاصر المعسكر والمتواجدة في محيطه، في مسعى لحل القضية سلمياً والتوصل لاتفاق يرضي الطرفين ويتم به حقن الدماء وقطع دابر الفتنة.


وأضافت مصادر “يمن الغد” :” أن الوساطة تتكون من الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن دوشل النسي والعاقل سالم ناصر المرزقي والشيخ محسن أحمد بن طالب الخليفي والشيخ ناصر الكديم وعبدالقوي لمروق ونايف المشيعي وعلوي علي والشيخ صالح الجربوع”.
وأكدت المصادر وصول لجنة الوساطة إلى موقع معسكر العلم اليوم والتقت بممثلين عن الطرفين وتوصلت لاتفاق مبدئي بالتهدئة لمدة 3 أيام لتهدئة النفوس وتغليب صوت العقل والحكمة وعلى أن لا يعتدي أحد الطرفين على الاخر خلال هذه المدة وأن يتم السماح بمرور أي مواد للمعسكر دون إعتراض وأن لا يسمح كذلك للمتواجدين في معسكر العلم بإن يستقبلوا أحد من خارج المعسكر”.


الجدير باالذكر أن الوساطة جاءت من عتق محمله بطلب من محافظ المحافظة بن عديو الذي يطالب بأن يغادر جنود النخبة الشبوانية من المعسكر بعهدهم الشخصية فقط وترك السلاح الثقيل وهذا ما رفضه جنود النخبة للوساطة وخلال 3 أيام سيتم تدارس الوضع والتواصل مع القيادات وبعدها سيتم إعلان موقف من لجنة الوساطة”.
وكانت المنطقة شهدت امس الخميس توتر حاد في محيط معسكر العلم شمال عتق ومخاوف من انفجار الوضع عسكريا.
ونقل مراسلنا عن مصادر محلية “أن محيط معسكر العلم شمال مدينة عتق شهد أمس توتر عسكري حاد بعد منع القوات الموالية لحزب الاصلاح والمتواجدة في محيط المعسكر دخول التموين الغذائي للجنود داخل المعسكر”.
وأكدت المصادر ان القوة التي منعت دخول التموين تابعة للواء 21 مشاة وهي من تفرض حصارا على المعسكر منذ الثلاثاء الماضي”.


إلى ذلك قالت مصادر محلية ان قوات النخبة الشبوانية في معسكر العلم مسنودة بالقبائل، تصدت مساء الخميس، لهجوم شنته قوات موالية لحزب الاصلاح على المعسكر الواقع شمال عتق التابع للتحالف العربي في محافظة شبوة.
وأكدت مصادر، أن معسكر العلم بجردان تعرض لإطلاق نار من قبل قوات تابعة للإخوان تتبع جحدل حنش قائد اللواء 21 ميكا، التي انسحبت من جبهة الصفراء والسليم وتمركزت بالقرب من معسكر العلم في جردان.
وكانت القوات الموالية لحزب الإصلاح قد انتشرت في محيط المعسكر بعد انسحاب قوات التحالف العربي، من المعسكر الاسبوع الماضي، وكشفت مصادر صحفية ان سبب انسحاب قوات الحالف كان بسبب اكتشاف مؤامرة بالهجوم على المعسكر وتسليمه للحوثي، في اطار مؤامرة بين الحوثي وحزب الاصلاح .. بحسب ما تم نشره.

زر الذهاب إلى الأعلى