اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيشبوةمحليات

شبوة.. توالي الانشقاقات العسكرية واحتقان قبلي غير مسبوق ضد الشرعية المتهمة بتسليم بحيان للحوثي

يمن الغد ـ خاص
تواصلت الانشقاقات العسكرية في محافظة شبوة على خلفية ما حدث في بيحان وسيطرة الحوثي على المديريات الثلاث وفي ظل مخاوف من اتساع رقعة سيطرته في المحافظة.
وانشق عدد من أبرز القيادات العسكرية عن جيش الشرعية الموالي لحزب الاصلاح في المحافظة وجميع الضباط الذين اعلنوا انشقاقهم أدلوا باعترافات خطيرة حول تسليم بيحان للحوثي.
ووصفوا جميعا ان ما حدث في بيحان “خيانة”، مشيرين إلى ان “تنظيم الاخوان” المسيطر على المحافظة هو من سلم بيحان للحوثي”، وحذروا من تسليم المحافظة بالكامل.


وأكد ‏رئيس عمليات اللواء 30 مشاة في محور عتق بمحافظة شبوة، العقيد الركن محمد ناصر العتيقي، تورط “تنظيم الإخوان” في تسليم مديريات بيحان الثلاث، لمليشيات الحوثي، دون قتال.
وظهر العقيد العتيقي، في تسجيل مصور، تحدث فيه عن خيانة تسليم بيحان، وممارسات السلطة الإخوانية في محافظة شبوة.


وطالب المسؤول العسكري، التحالف العربي، بدعم أبناء المحافظة لدحر مشروع إيران من مديريات بيحان.
ويأتي ذلك عقب سلسلة من المواقف المُعلنة لقيادات عسكرية في شبوة، انشقت عن قوات الشرعية وأكدت خيانة القوات الموالية للإخوان وتواطؤها مع الحوثي، ودعت لطردها من المحافظة.
وتشهد شبوة حالة احتقان قبلي غير مسبوق ضد السلطة الاخوانية التي تبين انها تتأمر على المحافظة ولم تقدم على اي خطوة في مواجهة الحوثيين .
وأعلن قائد كتيبة في القوات الخاصة انشقاقه بسبب ما اعتبرها خيانة سلطة الإخوان والتآمر مع الحوثيين للسيطرة على للمحافظة وإشعال الحرب ضد أبناء القبائل.
وهاجم قائد كتيبة في القوات الخاصة التي يقودها العميد عبدربه لكعب الموالي للاصلاح بمحافظة شبوة، اتهم قوات الاصلاح، بالخيانة وإصدارها توجيهات لقتال أبناء شبوة بدلا من قتال مليشيا الحوثي، وانسحابها التعمد من مديريات بيحان الثلاث وتسليمها للمليشيات.
وتلى قائد الكتيبة، في تسجيل مصور، وإلى جانبه عدد من أفراد كتيبته، بيان هاجم فيه السلطة الإخوانية في شبوة، مطالبا بالتحقيق معها لخيانتها تسليم مديريات بيحان للحوثي، مستنكرا تصرفات القيادات الإخوانية، التي حرفت مسار المعركة، ووجهتهم للتحرك ضد إخوانهم أبناء شبوة بدلا من مواجهة الحوثي.
وقال: كنا ننتظر التوجيهات لتحرير بيحان من الحوثيين لكن ما حدث العكس إذ تمت التوجيهات باقتحام معسكر العلم في جردان ضد اخواننا من أبناء شبوة، مضيفا “نستغرب أن يكون أبناء شبوة هو العدو لنا في القوات الخاصة الذي يجب ان نقاتله، والحوثي أخ لنا، وهذا ما نشاهده من قبل قيادة الإخوان في شبوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى