اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيشبوةعاجلمحليات

ورد الان: تقدم جديد لمليشيا الحوثي في شبوة وسيطرة على هذه المنطقة بعد انسحاب قوات الشرعية “سقوط رابع مديرية”

سيطرت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، على عقبة الطفيل، في مديرية مرخة، بحافظة شبوة، جنوبي اليمن، دون قتال، بالتزامن مع هجوم شنته القوات الحكومية الخاضعة بسيطرة حزب الإصلاح على قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في معسكر العلم والسيطرة على المعسكر بعد حصاره لأيام.
وقالت مصادر محلية، أن العشرات من مسلحي المليشيات فرضوا السيطرة الكاملة على عقبة الطفيل وسط فرار وانسحاب جماعي لقوات “الإصلاح”، في عملية تشبه دور الاستلام والتسليم التي حدثت في مديريات بيحان التي تم تسليمها للمليشيات الحوثية قبل أسابيع.

مصادر: مليشيات الحوثي تسيطر على عقبة “الطفيل” في مرخة شبوة وسط انسحاب القوات الموالية لحزب “الإصلاح”


وأشارت المصادر، إلى أن سيطرة المليشيا على عقبة الطفيل، يعني أنها في طريقها للسيطرة على المديرية الرابعة في محافظة شبوة دون قتال، في ظل سخط شعبي متزايد بعد كشف قيادات عسكرية في محور عتقـ خيانة قوات الإخوان في شبوة ومطالبة التحالف والحكومة بالتحقيق في سقوط مديريات بيحان.
واستخدمت قوات “الإصلاح”، فجر السبت، مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك الدبابات والمدافع، لمهاجمة معسكر العلم شمال شرق عتق، الذي كان يتواجد فيه نحو 80 فرد من مناسبي النخبة الشبوانية، وتمكنت من السيطرة عليه، بعد دخول لحنة وساطة سمحت لقوات المجلس الانتقالي بالخروج من المعسكر إلى منطقة جردان برفقة معداتها العسكرية.
وذكرت المصادر، أن عمليات نهب واسعة طالت معسكر العلم من قبل قوات “الإصلاح”، حيث شوهدت شاحنات كبيرة وأطقم تخرج من المعسكر بعد السيطرة عليه، تقل منهوبات منها مولدات كهربائية وقطاع غيار آليات عسكرية في طريقها إلى مدينة عتق.

زر الذهاب إلى الأعلى