الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمأربمحليات

مليشيات ايران ترسل لجنة من صنعاء إلى حريب مارب لاعتقال قيادي حوثي غرد ضد إيرلو “تفاصيل مثيرة”

كشف قيادي حوثي في مديرية حريب جنوب مارب عن قيام مليشيا الحوثي بإرسال لجنة من صنعاء للتحقيق معه بسبب نشره تغريدة هاجم فيها الحاكم الإيراني المتواجد في صنعاء حسن إيرلو واتهمه بالتدخل في الشؤون الداخلية، في أول تصرف قمعي من المليشيا ضد أبناء مأرب الموالين يظهر للعلن منذ قرابة عامين.
وعقب الإفراج عنه نشر الأكاديمي الحوثي الدكتور علي ناصر الشريف الذي ينتمي لحريب سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر أعرب فيها عن اعتذاره لغيابه منذ أسبوع نظرا لقيام المليشيا بالزج به في السجن منذ الأحد الماضي.. كاشفا النقاب عن خضوعه للتحقيق من قبل لجنة تحقيق جاءت من صنعاء إلى مأرب للتحقيق معه بتهمة العمالة للعدوان – كما قال.
وكشف بأن لجنة التحقيق استندت في تهمتها له بالعمالة للعدوان إلى منشور له على تويتر هاجم فيه السفير الإيراني، وقائد جبهة المليشيا في مأرب.. مضيفا: قلت لهم هذا من حقي، فقالوا لي أنت تخدم العدوان والسفير خط احمر.
وتابع: “اتهموني أني استهدف قائد الجبهة الجنوبية اللواء أبو عمار العزي، وأني أسرب أسرار الدولة، وعندما سألتهم عن الأسرار اللي سربتها اعطوني صورة خبر نشره المرتزقة عن اعتداء ابو عمار على عائلة الطيب ابو صالح الشريف (الشهيد)”.
وكان القيادي الحوثي علي ناصر الشريف قد نشر في 19 اكتوبر تغريدتين ندد من خلالها ما ورد في تغريدة الحاكم الإيراني في اليمن حسن إيرلو، وتنصيب نفسه متحدثا بالنيابة عن الشعب اليمني.. مطالبا قيادته بتوجيه رسالة احتجاج للخارجية الايرانية لتوضيح وتفسير تغريدات السفير على تويتر.
واعتبر القيادي الحوثي الشريف أن أي صمت تجاه التدخل السافر للمدعو إيرلو، إهانة لجميع المنتمين للمليشيا مطالبا بطرد إيرلو من اليمن في أقرب وقت، أو الاعتذار عبر هذا الحساب.. مؤكدا أن تصريحه اعتداء على السيادة والسكوت نحوها تفريط.

زر الذهاب إلى الأعلى