اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيشبوةمحليات

أبناء عسيلان يطالبون بمحاكمة المتورطين بسقوط وتسليم بيحان وطرد الحوثيين من شبوة وإعادة النخبة

دعا أبناء مديرية عسيلان بمحافظة شبوة في وقفة احتجاجية، الخميس، إلى محاكمة من تسببوا بسقوط وتسليم مديريات بيحان الثلاث لمليشيات الحوثي.
وطالب أبناء عسيلان في وقفتهم الاجتجاجية التحالف العربي ورئيس الجمهورية بتغيير محافظ المحافظة الإخواني محمد بن عديو الذي يقف خلف تسليم مناطقهم لمليشيات الحوثي.
ودعت الوقفة الاحتجاجية التحالف العربي إلى التدخل العاجل لتحرير مديريات بيحان من الاحتلال الحوثي وتحرير المديريات المتبقية من مليشيات الإخوان المسلمين قبل سقوطها بالكامل بيد مليشيات الحوثي.
وشدد المحتجون على ضرورة سرعة تطبيق اتفاق الرياض قبل تسليم ما تبقى من مديريات محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان لمليشيات الحوثي، معبرين عن وقوفهم الكامل إلى جانب دول التحالف العربي في محاربة قوى الإرهاب والتطرف والمليشيات التي تسيطر على المحافظة.
وأكد أبناء مديرية عسيلان في وقفتهم على ضرورة عودة النخبة الشبوانية لكونها صمام أمام للمحافظة. مطالبين بالضغط على سلطات شبوة للإفراج عن المعتقلين من أبناء المحافظة خاصة والجنوب عامة الذين يقبعون في سجون مليشيات الإصلاح سيئة السمعة.
كما استنكر أبناء المديرية ما أقدمت عليه مليشيات الإصلاح من اعتداء همجي على معسكر العلم واستهداف المنتسبين لهذا المعسكر من أبناء محافظة شبوة ونهب كل محتوياته وبيع أغلبها في الأسواق وتقاسم بعضها بين قيادات وأفراد القوة التي كانت تحاصر المعسكر وقامت بالهجوم عليه.
وأدان المحتجون الاعتداءت المتكررة من قبل سلطة الإخوان على مخيمات الاعتصامات السلمية في مديريات المحافظة التي تطالب بتحسين الأوضاع على كافة الأصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى