اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمأربمحليات

مأرب.. “صافر” تعلن رفع إنتاجها لـ10 آلاف برميل يوميا

أعلنت شركة صافر لعمليات استكشاف وإنتاج النفط في اليمن، السبت، عن رفع إنتاجها إلى 10 آلاف برميل يوميا.
وانتهت الشركة من إجراء عمليات صيانة للمصفاة.
وكانت شركة صافر الحكومية الواقعة في محافظة مأرب، شرقي اليمن، تجري عمليات صيانة شاملة لمصافي مأرب التي توقفت في الأول من الشهر الجاري.
وقال مدير قطاع الإنتاج والعمليات في صافر عبد السلام العطير في بيان، إن عملية “الصيانة تم تأجيلها أكثر من مرة، وكان لا بد من القيام بها من أجل الحفاظ على المصافي ورفع قدرتها الإنتاجية إلى 10 آلاف برميل يوميا”.
ولفت البيان إلى أن الفرق الفنية في شركتي صافر والتكرير “أكملت الجمعة صيانة وحدة إنتاج الديزل (السولار) والمازوت، وعادت لخط الإنتاج”.
وأوضح أنه سيتم الانتهاء من صيانة وحدة البترول خلال أيام وستعود المصفاة بشكل كامل للخدمة.
وأكد أن “العمل جارٍ حسب الخطة بشكل متسارع، وسوف تعود مصافي مأرب للخدمة خلال عدة أيام بأداء أكبر”.
واستأنفت شركة صافر اليمنية إنتاجها وتصديرها للنفط الخام منتصف أكتوبر / تشرين الأول 2019، عقب توقفها منذ الانقلاب الحوثي أواخر 2014.
وتعد شركة صافر هي المزود الوحيد للغاز المنزلي بطاقة إنتاجية قدرها 800 طن متري يوميا، يتم تخصيصها للاستهلاك المحلي فضلا عن إنتاج الغاز الطبيعي المسال عبر منشأة بلحاف في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.
كما تعتبر شركة صافر النفطية الهدف الرئيسي لحملة مليشيات الحوثي الإرهابية العسكرية على محافظة مأرب، إذ تستهدف المليشيات بدعم من الحرس الثوري الإيراني السيطرة على الشركة وحقول النفط لتمويل العمليات الحربية باليمن والمنطقة.
ويأتي رفع شركة صافر لإنتاجها أحد خيارات الحكومة المعترف بها دوليا لمواجهة الأعباء الاقتصادية وتوفير العملات الأجنبية في ظل تهاوي الريال اليمني إلى مستويات قياسية تخطت حاجز 1500 ريال لكل دولار واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى