تتويج فحمان بطلا للدوري اليمني بعد تغلبه على وحدة صنعاء “صور”

حقق فريق فحمان إنجازا تاريخيا غير مسبوق، وتوج بلقب الدوري اليمني، بعد فوزه في المباراة النهائية على وحدة صنعاء بركلات الترجيح.
وخلال المباراة التي أقيمت في شبوة، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى الركلات الترجيحية، التي حسمت تتويج فحمان.


فحمان حسم اللقب بالفوز بنتيجة 4-2، لتهديه أول لقب دوري في تاريخه على الإطلاق، رغم تجربته القصيرة في دوري الدرجة الأولى اليمني.
في المقابل، اكتفى فريق وحدة صنعاء بالوصافة، وهو الملقب بـ “الزعيم”، ويمتلك 3 ألقاب بالمسابقة.

طريق فحمان نحو اللقب

الدوري اليمني انطلق في منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد توقفه منذ عام 2014؛ بسبب حرب الانقلاب الحوثي.
وأقيم الدوري اليمني بنظام مجموعتين، حيث احتضن ملعب عتق العام بمحافظة شبوة بالجنوب، منافسات المجموعة الأولى التي ضمت الصقر (حامل اللقب) وأهلي صنعاء ووحدة عدن والهلال والشعلة وشعب إب واليرموك.
واستضاف الملعب الأولمبي بسيئون في محافظة حضرموت بالشرق، منافسات المجموعة الثانية التي ضمت التلال ووحدة صنعاء وفحمان وشباب الجيل والاتحاد والعروبة وشعب حضرموت.


وأسفرت المباريات عن تأهل الصقر وأهلي صنعاء عن المجموعة الأولى، ووحدة صنعاء وفحمان عن الثانية.
وفي المربع الذهبي تغلب وحدة صنعاء على الصقر حامل اللقب بنتيجة 4 أهداف دون رد ليتأهل للنهائي.
في المقابل، تجاوز فحمان نظيره أهلي صنعاء بركلات الترجيح بالفوز 5-4، بعد التعادل الإيجابي 2-2، قبل أن يقتنص اللقب يوم الأربعاء.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي أقيمت يوم الثلاثاء، فاز أهلي صنعاء على الصقر بهدف وحيد دون رد.

جوائز الدوري اليمني

بحسب لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني لكرة القدم، يحصل بطل الدوري المحلي على جائزة مالية بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، مقابل 12 ألف للوصيف و8 آلاف لصاحب المركز الثالث.
يذكر أن أندية عدن الـ3 المصنفة في الدرجة الأولى، لم تشارك في الدوري لأسباب إدارية، وهي التلال والشعلة، ووحدة عدن.

إنجاز إعجازي

ماهر المتوكل مدير الإدارة الرياضية في صحيفة الجمهورية الرسمية، وصف إنجاز فريق فحمان بأنه “إعجاز”، خاصةً في ظل ظروف النادي المادية المتدهورة، مقارنة بأندية عملاقة أخرى.
وقال المتوكل إن “فحمان عبر نحو منصة التتويج، متجاوزا أندية عريقة أعدت وجهزت وصرفت الملايين، وأندية أخرى تتبع مؤسسات اقتصادية وتجارية”.


وأشار إلى أن “مشاكل فحمان المادية كثيرة، بل إنه لا يمتلك مقرا أو ملعبا خاصا به، إلا أن كتيبة اللاعبين وبقيادة مدربهم محمد البعداني استطاعوا حققوا شيئا أشبه بالمستحيل، وسطروا حكاية ستدرس للأجيال القادمة”.

Exit mobile version