اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتعاجلمأربمحليات

مستجدات طارئة.. انتصارات ساحقة جنوب مأرب وهذا ما حدث لـ”كتائب الموت وألوية التدخل السريع وكتائب الحسين وحراس الإمام”

تمكنت القوت الحكومية مسنودة بالقبائل وبمشاركة طيران التحالف العربي، من استعادة السيطرة على مواقع جديدة جنوبي محافظة مأرب، عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن القوات الحكومية شنت هجمات مكثفة على مواقع مليشيا الحوثي في الجبهة الجنوبية الغربية للمحافظة، تركزت في جبهات وادي ذنه، وروضة جهة، وذلك عقب هجوم واسع كانت شنته المليشيا.
وأفادت المصادر، أن القوات الحكومية والقبائل خلال المعارك تمكنت من تحرير عديد من المواقع الاستراتيجية أهمها قرية الروضة، وتبة الخزان.

قوات الجيش مسنودة بالقبائل والطيران تجبر “كتائب الموت” وألوية الحوثي على التراجع والفرار


وامتدت المعارك إلى عديد مواقع في جبهات الاعيرف، والفليحاء، وأم ريش، شرقي مديرية الجوبة، جنوبي المحافظة.
وقالت المصادر إن المعارك اندلعت عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية بعد دفعها بعشرات الأنساق من كتائب ما تسمى بـ”قوات ألوية التدخل السريع، وكتائب الموت، وكتائب الحسين، وكتائب حراس الإمام”.
وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية والقبائل تمكنت إثر ذلك من إجبار المليشيا الحوثية على التراجع والفرار، وشن هجمات عكسية انتهت بتحرير عدد من المواقع في جبهتي الفليجاء وأم ريش.


بالتزامن، أحبطت القوات الحكومية عدة هجمات شنتها مليشيا الحوثي في جبهة البلق، شرق مديرية صرواح، غربي المحافظة، وفي جبهتي الكسارة، والمشجح، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية.
وتزامنت المعارك مع استهداف مدفعية القوات الحكومية تحركات ومواقع متفرقة للمليشيا الحوثية الإيرانية على امتداد جبهات القتال غربس وجنوب المحافظة.
وقال مصدر ميداني، أن مدفعية القوات الحكومية أدت إلى تدمير 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها في الجبهة الجنوبية، وتدمير عدة أطقم في الجبهة الغربية.
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق عدة جنوب وغرب المحافظة، أسفرت عن تدمير 12 طقماً وعربات، ومصرع عشرات الحوثيين.
وكانت القوات الحكومية والقبائل المساندة لها، شنت أمس (الجمعة)، هجمات بالتزامن في جبهة ملعاء، شمالي حريب، وتمكنت من استعادة مواقع ودحر مليشيا الحوثي منها.

زر الذهاب إلى الأعلى