اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزجبهاتعاجلمحليات

اخر المستجدات الميدانية في الساحل الغربي.. القوات المشتركة تسيطر على 7 مناطق جديدة تربط تعز والحديدة واب وسط انتفاضة شعبية لطرد المليشيات

سيطرت القوات المشتركة، الثلاثاء، على 7 قرى شمال مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.
وقالت مصادر محلية، أن مواجهات عنيفة خاضتها وحدات القوات المشتركة ضد مليشيا الحوثي في عزلة “شمير”، تمكنت خلالها من فرض السيطرة الكاملة على قرى “الحناية والحكمة والعكدة والرأس والخليفة والمنارة والبراح بالإضافة إلى قلعة “دار الكافر” الاستراتيجية.
وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين وسط حالات فرار لعناصر المليشيا من أماكن تمركزها.
وذكر مصادر مطلعة في مديرية مقبنة التي تعد من أوسع مديريات محافظة تعز، وتتصل جغرافيا بعدد من المديريات التابعة لمحافظات الحديدة وإب وتعز، أن مليشيا الحوثي فشلت الثلاثاء في تنفيذ وقفة احتجاجية بالمديرية نتيجة رفض السكان الحضور والمشاركة.
وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي كانت قد دعت بالأمس عبر مكبرات الصوت، سكان مديرية مقبنة للحضور إلى منطقة “ميراب شمير” بهدف المشاركة في وقفة احتجاجية مناهضة لتقدمات القوات المشتركة تهدف المليشيا من خلالها إلى التحشيد والتعبئة للقتال في صفوفها.
وأكدت المصادر أن الدعوة قُوبلت بمقاطعة شعبية واسعة، وان من حضروا الوقفة لا يزيدون عن 20 شخصا أغلبهم من المجندين في صفوف المليشيا.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تلقت صفعة شعبية، حيث فشلت في جمع السكان الذين عبروا من خلال المقاطعة عن حالة الرفض الشعبي تجاه المليشيا الحوثية.
وبدأت القوات المشتركة منذ أيام عملية عسكرية واسعة شملت مناطق غربي محافظة تعز تمكنت على إثرها من تحرير مناطق شمال مديرية مقبنة من المليشيا الحوثية.
وفي سياق منفصل، أفادت مصادر صحفية، أن قائد اللواء الثاني مقاومة تهامية العميد فؤاد جهنم وثلاثة من مرافقيه، أصيبوا صباح الثلاثاء، بانفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيا الحوثية، شمال مديرية حيس جنوبي الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى