الإعلان عن “صيد ثمين” بالعاصمة صنعاء.. الحوثي تحت رحمة ضربات التحالف

لم تقتصر ضربات مقاتلات التحالف العربي على دك الأهداف الميدانية للحوثيين في مأرب والبيضاء والجوف لكنها شملت أهداف ثمينة للمليشيات بصنعاء.
وكثف التحالف العربي من عملياته الجوية مؤخرا ضد الأهداف العسكرية لمليشيات الحوثي محققا نجاحات وإصابات دقيقة ونوعية طالت بنك أهداف الانقلابيين لردع الحوثي المدعوم من نظام طهران.
كما شهدت الأيام الأخيرة الماضية قصف مركز شنه التحالف العربي ضد أهداف ذات قيمة كبيرة لمواقع عسكرية ومعامل تجميع وتفخيخ الطيران المسير والصواريخ الباليستية لاسميا في العاصمة المختطفة صنعاء.
والأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهداف مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة في صنعاء، تابعة لمليشيات الحوثي من بينها مبنى قيد الإنشاء كان يستخدم كمعمل سري للطائرات المسيرة.
وكشفت مصادر عسكرية، أن طيران التحالف دمر منشأت عسكرية لمليشيات الحوثي كانت تستخدمها مقرات للتصنيع الحربي منها منشأت تابعة لمؤسسة اليتيم التي وضعت المليشيات يدها على أصولها بالكامل.
كما دمرت الضربات ورش ومعامل كانت تستخدم لتأهيل الأيتام مهنيا تم تحويلها لمعامل تصنيع عسكري في العاصمة المختطفة صنعاء، وفقا لذات المصادر.
ومنذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بدأت المقاتلات الحربية للتحالف تكثيف أعداد الغارات ضد آليات عسكرية وتعزيزات حوثية في جبهات مأرب وصعدة لا سيما مع انطلاق عملية برية للقوات المشتركة غرب تعز جنوب الحديدة.
وأغار الطيران الحربي للتحالف على منشأة للتصنيع الحربي للمليشيات قرب مطار صنعاء فجر الأربعاء ما أدى لحدوث انفجارات كبيرة داخل المكان المستهدف وثقتها مقاطع مصورة بثت على مواقع التواصل الإجتماعي.
كما شملت الضربات الجوية للتحالف مواقع عسكرية ومخازن سلاح وذخيرة في معسكر “الحفا” بمديرية السبعين وجبل “النهدين” في أمانة العاصمة أهداف ثمينة في بلدتي “جحانة” و”الأعروش” بصنعاء.
وفي محافظة صعدة، استهدف طيران التحالف العربي شبكة اتصالات عسكرية في بلدة “العُر” بمديرية منبة الحدودية مع المملكة العربية السعودية ومواقع وآليات عسكرية للمليشيات الحوثية.
وأشارت مصادر يمنية إلى وصول أكثر من 11 جثة لعناصر وقيادات حوثية، الإثنين الماضي، إلى ثلاجة المستشفى العسكري بصنعاء وجميعهم قتلوا في غارتين لطيران التحالف على طقمين عسكريين للمليشيات في “خب والشعف” بمحافظة الجوف.
وبحسب المصادر فإن مديريات الجوبة وصرواح جنوبي وغربي مأرب تشهد قصفا مركزا لطيران التحالف العربي يخلف أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى بصفوف المليشيات بشكل يومي منذ نحو شهر.
وتأتي عمليات التحالف العربي الجوية بالتزامن مع عمليات برية للقوات المشتركة في الساحل الغربي ومواجهات عنيفة في جبهات مأرب راكمت رصيدا كبيرا من الخسائر في صفوف المليشيات الحوثية قدرت بآلاف القتلى فضلا عن خسائر في المعدات.

Exit mobile version