أخبار العالماخبار الشرعيهاخبار المقاومةثقافة وفنعدنمحليات

30 فناناً يرسمون اليمن في أول معرض تشكيلي يمني في تاريخ أمريكا

يمن الغد – فاروق ثابت:
تجري حاليا الاستعدادات لإقامة أول معرض تشكيلي يمني في الولايات المتحدة بمشاركة عشرات الفنانين اليمنيين من داخل أمريكا وخارجها..
وأكدت الفنانة التشكيلية سحر حسن -منظمة المعرض، أن المعرض الذي سيقام في بروكلن في ال12 من ديسمبر المقبل سيجسد نافذة على جمال الفن اليمني من خلال عشرات اللوحات الفنية التي ستعرض التراث والتاريخ والحضارة اليمنية، مشيرة إلى أن نصف ريع اللوحات سيذهب تبرعا لصالح أيتام اليمن.


وأضافت: أنه من ضمن أهداف إقامة المعرض اشراك الفنانين اليمنيين لعرض أعمالهم الفنية في الخارج، ومحاولة تغيير الصورة الذهنية عن اليمن لدى الأجانب الأمريكيين بصفة خاصة من حيث أن اسم اليمن عادة ما يقرن بالإرهاب في الوقت الذي تعزز الأفلام ووسائل الإعلام هذه الفكرة، بينما اليمن هي حضارة وتاريخ وفن وجمال وتراث متنوع بتنوع البيئة والجغرافيا على طول الأرض اليمنية سيحاول المعرض نقل ذلك من خلال اللوحات.

وذكرت التشكيلية سحر، أن المعرض يهدف إلى خلق جو متكامل وتجربة فريدة تعتمد إدراج جميع الحواس عن طريق عرض بصري لأعمال فنية معروضة للبيع (أعمال أصلية للفنانة سحر حسن، وأعمال مطبوعة لأكثر من 30 فنانا يمنيا ويمنية، لافتة إلى أن المعرض سيحوي شاشة كبيرة لعرض صور متنوعة من كافة مناطق اليمن، في أجواء من البخور اليمني، وأصوات لإيقاعات وأغان متعددة من كل الألوان الفنية اليمنية.
وذكرت الفنانة اللوذعي، أنه سيتم تقديم مأكولات يمنية بسيطة ومشروب القهوة اليمنية الأصيلة على هامش المعرض، وأن الاستقبال سيكون من قبل فتاة يمنية ترتدي اللبس التراثي اليمني بطريقة تجسد أسلوب الضيافة اليمنية الأصيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى