اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءعاجلمحليات

التحالف يعلن رصد تحركات مشبوهة ونشاطات عدائية في مطار صنعاء الدولي

قالت قيادة التحالف العربي في اليمن، إنها رصدت تحركات ونشاطات عدائية لمليشيا الحوثي الانقلابية في مطار صنعاء الدولي.
وأوضح التحالف العربي في بيان أصدره مساء السبت، أن طائرة مسيرة استطلاعية انطلقت للداخل اليمني من مطار صنعاء الدولي، مشيرا إلى أن استخدام المطار كقاعدة عسكرية انتهاك جسيم للقانون الدولي.
كما أعلن التحالف، فجر السبت، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مؤكدا تدمير ورش للطائرات المسيّرة ومخازن أسلحة لمعسكر في حي ذهبان.
وأكد أن الضربات حققت أهدافها، مضيفا أن التقييم العملياتي للتهديد يتطلب استمرارها، مشددا على أن التحركات والنشاطات العدائية والقيادات الإرهابية ضمن الأولويات.
وفيما طلب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، أكد اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.
وأشار إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
والجمعة، كشف التحالف تفاصيل عملية استهداف دار الرئاسة في العاصمة اليمنية صنعاء، ونشر صورا استخباراتية تظهر ارتباط دار الرئاسة بصنعاء بمنشأة سرية تقع جنوب القصر.
وشن التحالف، فجر الجمعة، ضربات جوية على أهداف مشروعة للحوثيين في صنعاء، شملت “دار الرئاسة” في صنعاء.
وقال التحالف في بيان، إنه نفذ ضربات جوية على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مضيفا أن القوات اتخذت إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، للضربات الجوية.
وأكد البيان أن العملية العسكرية، تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وشملت الضربات الجوية استهداف معسكر “دار الرئاسة” في صنعاء، مجددا، استجابة للتهديد وبعد عملية استخباراتية دقيقة، وفق بيان التحالف.
وقال البيان: “رصدنا تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير لمعسكر دار الرئاسة”، موضحا أن “القيادات الإرهابية والقدرات النوعية أهداف مشروعة على مدار الساعة”.
وكثف التحالف مؤخرا، من عملياته ضد أهداف عسكرية للمليشيات الحوثية في صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى