اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزجبهاتمحليات

عمليه قتاليه واسعه للقوات المشتركة تسيطر فيها على منطقة هامة للمليشيات..تفاصيل

أكد مصدر عسكري، أن القوات المشتركة أحرزت خلال الساعات القليلة الماضية، تقدم ميداني واسع وسيطرت على

أهم منطقة استراتيجية مثلت ضربة قاصمة للمليشيات الحوثية، في محافظتي تعز والحديدة، بعملية قتالية خاطفة.

وقال المصدر في تصريح  أن الساعات الماضية شهدت معارك ضارية استخدمت فيها القوات المشتركة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، استمرت حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء، ضد المليشيات الحوثية في جبهات القتال غربي تعز.

وحسب المصدر أن القوات المشتركة تمكنت في ساعات الفجر الأولى من اليوم الثلاثاء، من فرض سيطرتها على جمرك سقم الهام، شمال مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وسط حالة من الإنهيار والتخبط في صفوف مليشيات الحوثي المرتهنة لإيران.

ولفت المصدر إلى إنهيار صفوف المليشيات الحوثية بشكل كبير أمام زحف القوات المشتركة وتنفيذها عمليات قتالية واسعة من عدة محاور، تمكنت من خلالها فرض السيطرة على جمرك سقم بمديرية مقبنة.

 وطبقاً للمصدر، فقد سيطرت القوات المشتركة على عدة قرى جديدة في مديرية مقبنة واحكمت السيطرة على جمرك سقم الاستراتيجي الهام.

وأشار المصدر إلى أن المليشيات الحوثية تلقت ضربة قاصمة بدحرها من جمرك سقم والقرى المحيطة به في مقبنة “العكشة والمرنوف والعورا والكامة والمضروبة وقرية الطفيلي” ويتمثل ذلك في عزل محافظة تعز عن الحديدة وقطع الطرق التي يسلكها المتمردين لنقل التعزيز الى جبهات القتال بين تعز والحديدة.

 ويأتي انتصارات القوات المشتركة الهامة، فجر اليوم في مديرية مقبنة، بعد يومين من إحكام المشتركة سيطرتها على سلسلتي جبال مغرم رأس (البراشة) والمجاعشة، والتمركز في قمم جبلية استراتيجية “قمة جبل القمعر، وقمة جبل قبنه، وقمة حصن الكافر، وقمة جبل الشعور، وقمة القليلة” .

زر الذهاب إلى الأعلى