الحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الحوثي يعلن عن إنشاء أول ميناء متعدد المهام هو الاكبر على البحر الاحمر ! ..تفاصيل

أعلنت سلطات المتمردين الحوثيين امس الاثنين، عن إنشاء أول ميناء متعدد المهام هو الاكبر على البحر الاحمر!

وناقش اجتماع لعدة قيادات حوثية بمحافظة الحديدة، بتوجيه من زعيم المتمردين الحوثية، عبدالملك الحوثي، المقومات الطبيعية في منطقة الصليف ورأس عيسى وموقعها الإستراتيجي على البحر الأحمر، والأعماق التي تصل إلى 50 متراً، ما يؤهلها لتصبح من أكبر الموانئ العالمية متعددة المهام؛ حسب وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

وأقر الاجتماع إلغاء عقود الأراضي التي تمت، خلال الفترة السابقة، في المنطقة وإيقاف منح أي عقود جديدة، مع وضع حلول مناسبة مع من تم منحهم عقوداً سابقة.

وتطرق الاجتماع الى ضرورة إعداد رؤية عن المنطقة، من حيث الموقع الجغرافي ومستقبلها الاستثماري والاقتصادي، والجدوى من إنشاء الميناء، وتسليمها خلال عشرة أيام لدراستها، وتكوين رؤية عن مراحل وخطوات تطوير ميناءي الصليف ورأس عيسى، وبما يؤهلهما لمنافسة الموانئ الإقليمية والدولية.

يأتي ذلك بعد مضي أكثر من عامين على توقيع هدنة بين الحكومة اليمنية المعترف بها والحوثيين، برعاية الأمم المتحدة، للانسحاب من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وكان المتمردين الحوثيين انقلبوا على مخرجات الحوار الوطني الشامل في العام 2014 بحجة عدم توفر منفذ بحري لاقليم آزال الذي ينضوون في إطاره.

زر الذهاب إلى الأعلى