اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةشبوةمحليات

نساء شبوة يتهمن السلطة المحلية بإقصائهن وتهميشهن وسرقة التمويلات الخاصة ببرامج المرأة

إتهم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة شبوة، السلطة المحلية بإقصاء وتهميش المرأة وحرمان الكوادر النسوية في المحافظة من كل التعيينات التي تمت في مختلف أجهزة السلطة المحلية .

وقال البيان الصادر عن ختام اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم في مركز المحافظة برئاسة رئيسة الفرع، نجيبة محمد شيخ، وبحضور عدد من الكوادر النسوية، “أن ما حققته المرأة في شبوة من قفزة كبيرة بفضل الوعي المجتمعي وبفضل الحصول على حقهن في التعليم أسهم في إيجاد قاعدة كبيرة من الكوادر النسوية المؤهلة في مختلف المجالات، إلأ أنه أصطدم بجدار الاقصاء والتهميش وعدم القبول بتمكين المرأة وإتاحة لها الفرصة وتم تغييبها عن كل التعيينات التي تمت في مختلف أجهزة السلطة المحلية” .

وأشار البيان إلى قيام الجهات المعنية في المحافظة بالإستيلاء على المنح والتمويلات الخاصة بالبرامج النسوية وإعطاءها لكيانات أخرى .. مؤكداً ان أن غياب الرقابة والتوزيع المقنن لتدخلات المانحين ومشاريعهم وتمويلاتهم لم يتم توزيعها وفقاً والجهات المعنية بها مما ادى إلى حرمان الإتحاد من هذا الجانب مما يستدعي ضرورة التدخل الرسمي في توجيه مثل هذه المنح للجهات المعنية بدرجة أولى بإعتبار الاتحاد كيان رسمي .

وبهذا الصدد دعا البيان، رئيس الجمهورية إلى إعطاء قطاع المرأة في شبوة إهتمامه ورعايته وتوجيه الجهات المعنية في السلطة المحلية بالمحافظة إلى الإلتفاته إلى فرع الإتحاد العام لنساء اليمن وتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة للإضطلاع بدوره والقيام بمسؤولياته بالشكل المطلوب وتذليل ما يواجهه من صعاب وتحديات .

وتطرق البيان إلى خيانة تسليم مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الإنقلابية دون قتال وإجماع كافة شرائح المحافظة على إدانة وإستنكار ما حدث .. مؤكداً أن صمت الجهات المسؤولة وتجاهل محاسبة من يقف خلف ذلك مثل صدمة للجميع خاصة بعد ما قدم أبناء المحافظة تضحيات كبيرة في سبيل تحريرها وذلك ما تحقق لهم في العام 2017 .

وأشار البيان إلى غياب التدخلات الرسمية والمجتمعية في ظل الوضع الإستثنائي الذي تعيشه محافظة شبوة نتيجة تدهور الوضع الإقتصادي واستمرار موجات نزوح .. داعياً الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية إلى إعادة تصحيح الياتهم المتبعة في تقديم الدعم والاغاثة بمختلف اشكالها وبما يحقق النتائج المرجوة .

زر الذهاب إلى الأعلى