اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةتعزمحليات

شركة الغاز تفتح باب التظلمات في ريف تعز

تعز / خاص

فتحت الشركة اليمنية للغاز باب التظلمات من الية التوزيع الجديدة التي اقرتها الشركة في ريف محافظة تعز بعد تنفيذها في مديريات المدينة .
و ذكر اعلان مكتب الشركة بتعز ان المكتب فتح باب التظلمات لمدة ثلاثة ايام بدءا من يومنا هذا الاحد لمدة ثلاثة ايام لتسليم التظلمات لمراجعتها والبت فيها .
ودعا اعلان المكتب الى احضار جميع المرفقات المتعلقة بالتظلم .
وشرعت الشركة اليمنية للغاز بتنفيذ الية توزيع بدأت تطبيقها في محافظة تعز وفق معيار الكثافة السكانية لمواجهة الاختلالات التمويننية التي تعاني منها المحافظة منذ عقود .

وتعد الالية تجربة مهمة لضمان وصول الغاز الى جميع قرى ومدن المحاففظة مع اعتماد مبدأ الشفافيه والرقابة الرسمية والشعبية على تموينات الغاز .
ومن المتوقع ان تستوعب الية الشركة 200 وظيفة للشباب في مجال توزيع الغاز وايصااله الى المواطنين في عموم مديريات المحافظة وتشمل استحداث نقاط توزيع جديدة لوصول الغاز الى المواطنين كما استحدثت الالية وكلاء وموزعين جدد للمطاعم يعملون بصورة شفافة لايصال الحصص التموينية .

وتأسس مكتب الشركة اليمنية للغاز بتعز في العام2017م وواجهت الشركة خلال السنوات الماضية صعوبات كبيرة في ايصال الغاز الى المواطن بعد سيطرة القطاع الخاص على تموين المحافظة وبروز شبكة من الوكلاء و المصالح المترابطة ادت الى احتكار التوزيع و تسببت بتسرب كميات كبيرة من الغاز الى مناطق سيطرة الحوثيين .
وشرع المهندس احمد عبد العزيز ياسر بتطبيق الالية قبل اقرارها من قبل قيادة الشركة بمارب كخطوة اولي لتنفيذها في عموم المحافظات .

وسعى عدد من الوكلاء الى اعاقة تنفيذ الالية بعد استهداف امتيازاتهم غير المشروعة وكسر احتكارهم في تموين الغاز في وقت لقيت الالية ترحيبا كبيرا من قبل المواطنين بعد تنفيذها في مديريات المدينة .

واطاحت الية التوزيع الجديدة بمصالح موظفين في الشركة كان الوضع التمويني المنفلت يحقق لهم عائدات كبيرة من خلال اعتماد عدد كبير من الاسطوانات لوكلاء اكبر و لاتتناسب مع التجمعات السكانية في نطاقات توكيلاتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى