اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالرئيسيةتعزرياضةصنعاءعاجلعدنمحليات

عاجل: سقوط عشرات الضحايا في اليمن جراء احتفالات الفوز ببطولة غرب آسيا “صورة”

أصيب عشرات يمنيين، مساء يوم الاثنين، بجروح مختلفة جراء تعرضهم لراجع عيارات نارية أطلقت خلال الاحتفالات الشعبية التي أقيمت بمناسبة فوز المنتخب الوطني للناشئين ببطولة غرب آسيا لكرة القدم، على حساب منتخب السعودية مستضيف البطولة.
وقالت مصادر محلية وأخرى طبية “أن ما يقارب خمسين جريحا سقطوا في احتفالات شهدتها العاصمة صنعاء وعدن وتعز ومحافظات اخرى”.
وقالت مصادر محلية “أن أكثر من عشرين جريحا سقطوا بالعاصمة صنعاء جراء راجع الرصاص التي تم اطلاقها في الهواء احتفاء بفوز المنتخب اليمني للناشئين.
وقالت مصادر طبية في مستشفى ”أطباء بلا حدود“ بالعاصمة عدن “إن المستشفى استقبل مساء الاثنين 4 إصابات لـ3 مدنيين يمنيين وطفلة بالغة من العمر 5 سنوات، أصيبوا بالرصاص الذي أطلقه المحتفلون في مديريات عدن المختلفة، فيما قالت مصادر اخرى ان الجرحى في عدن وصلوا إلى 7 جرحى.
وأشارت المصادر إلى أن حالة الطفلة خطيرة، بعد إصابتها بالرأس، وأن المستشفى رفض استقبالها بسبب عدم قبوله الأشخاص المصابين بطلقات نارية في الرأس، وطلبوا من أسرة الطفلة نقلها إلى مستشفى آخر بشكل عاجل.
من جانبها نشرت مصادر صحفية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “أن 5 جرحى سقطوا في الغيظة بمحافظة المهرة، وجرحان في الحديدة، و5 جرحى في تعز، و3 جرحى في مدينة إب”.
وأكدت ان حدة الاصابات تتفاوت بين الطفيفة والخطيرة والغائرة، فيما اشارت المصادر إلى ان ان هناك حالات اخرى لم يتم الاعلان عنها حتى اللحظة.
وشهدت معظم المحافظات اليمنية، بينها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، احتفالات شعبية كبيرة بمناسبة إحراز المنتخب اليمني لفئة الناشئين بطولة غرب آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح 5 – 4، إثر تعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل منتخب، عند انتهاء الوقت الأصلي والإضافي.
وأطلق المحتفلون النيران في السماء من أسلحتهم الآلية، إلى جانب الألعاب النارية التي استمرت لساعات، ابتهاجًا بتحقيق بلادهم لأول بطولة قارية.
وتوج المنتخب اليمني بطلا لكأس غرب آسيا للناشئين بكرة القدم 2021 بعد فوزه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح.
واستضافت السعودية النسخة الثامنة من بطولة اتحاد غرب آسيا بكرة القدم للناشئين بمشاركة 9 فرق، بالفترة بين 5 و13 ديسمبر الجاري.
وتأهل منتخب اليمن إلى نهائي البطولة عقب تغلبه على نظيره السوري بنتيجة 2-1، فيما بلغ المنتخب السعودي المباراة النهائية بعد الفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة في المربع الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى