اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالرئيسيةتعزصنعاءعدنمحليات

ارتفاع عدد قتلى وجرحى احتفالات فوز اليمن ببطولة آسيا إلى أكثر من 120 شخص

أكدت مصادر طبية ومحلية مطلعة ارتفاع عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا في اليمن خلال احتفالات صاخبة عقب فوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا بنسختها الـ8 في السعودية إلى أكثر من 120 شخصا في عدد من المحافظات أعلاها في صنعاء.


وكان توج منتخب اليمن للناشئين بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي، مستضيف البطولة، بضربات الترجيح مساء امس الاثنين.
وعمت الأفراح معظم المحافظات اليمنية، ابتهاجا بالفوز، وشهدت مدن صنعاء، وعدن، وتعز ومحافظات أخرى إطلاقا مكثفا للألعاب والأعيرة النارية.


وتصدرت صنعاء الخاضعة لمليشيات الحوثي المحافظات في أعداد المصابين بسبب السلاح المنفلت في أيادي العصابات المدعومة من الانقلاب الحوثي.
وقال مصدر طبي في صنعاء، إن أكثر من 16 مصابا وصلوا إلى مستشفى الثورة العام في صنعاء بسبب إطلاق النار في الهواء.


وأقرت وزارة الصحة في حكومة الانقلاب غير المعترف بها بمقتل نحو 5 مدنيين وإصابة نحو 124 آخرين بالرصاص الراجع وسط الأحياء السكنية.
وقال ناشطون في تعز وعدن إن العديد أصيبوا في تلك الاحتفالات، لكن السلطات الصحية الرسمية لم تعلن حتى الآن حصيلة المصابين.

وكانت قالت مصادر طبية في مستشفى ”أطباء بلا حدود“ بالعاصمة عدن “إن المستشفى استقبل مساء الاثنين 4 إصابات لـ3 مدنيين يمنيين وطفلة بالغة من العمر 5 سنوات، أصيبوا بالرصاص الذي أطلقه المحتفلون في مديريات عدن المختلفة، فيما قالت مصادر اخرى ان الجرحى في عدن وصلوا إلى 7 جرحى.
من جانبها نشرت مصادر صحفية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “أن 5 جرحى سقطوا في الغيظة بمحافظة المهرة، وجرحان في الحديدة، و5 جرحى في تعز، و3 جرحى في مدينة إب”.

زر الذهاب إلى الأعلى