اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

الشرعية تحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الأطفال

حذرت الشرعية اليمنية على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران من عمليات استدراج الأطفال دون سن (18) للقتال في صفوفها .
وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بان مليشيا الحوثي تستدرج الأطفال من منازلهم ومدارسهم وأحيائهم في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، وتجندهم، وتزج بهم في هجمات انتحارية بمختلف جبهات مأرب، وتستخدمهم دروعا بشرية ووقودا لمعاركها العبثية‏.

واضاف بان المعلومات الواردة من جبهات القتال في محافظة ‎مارب تؤكد ان الأطفال يشكلون اكثر من 30 بالمائة من الخسائر البشرية لمليشيا الحوثي الإرهابية في المعارك الأخيرة الدائرة في المحافظة، وأن قيادات المليشيا تتعمد الزج بهم في الانساق الأولى من هجماتها، دون اكتراث بمصيرهم‏.
وندد باستمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل إزاء جرائم استخدام مليشيا الحوثي البشع للأطفال في العمليات القتالية، وهي الاوسع في تاريخ البشرية.
وشدد على ضرورة إتخاذ اجراءات رادعة لوقف عمليات تجنيد مليشيا الحوثي للاطفال باعتبارها جرائم حرب وإبادة وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.
وذكر في وقت سابق مدير مكتب حقوق الإنسان بصنعاء، فهمي الزبيري، خلال اليوم العالمي للطفل، أن ميليشيا الحوثي جندت 9 آلاف و500 طفل منذ بدء الحرب التي أشعلتها العام 2014، واستخدمتهم وقودا في معاركها القتالية ضد أبناء اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى