اخبار الشرعيهالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةعربيمحليات

استعداد مصري لتطوير قطاع الكهرباء في اليمن(تفاصيل )

افاد وزير الكهرباء المصري، محمد شاكر باستعداد بلاده لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها قطاع الكهرباء باليمن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الكهرباء في حكومة الشرعية أنور كلشات في العاصمة المصرية القاهرة وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأفاد شاكر أن قطاع الكهرباء المصري على استعداد تام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التي يحتاجها الجانب اليمني، وفقاً لمتطلبات القطاع على أرض بلاده، وبرامج التدريب المختلفة للكوادر اليمنية.

وأضاف: كما أن كافة الإمكانيات متاحة لخدمة الجانب اليمني، بالإضافة إلى دعم التشريعات والتنظيمات المختلفة في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

من جانبه، أشاد كلشات بالإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في تحقيقها، معرباً عن سعي اليمن لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة في إعمار اليمن وخاصة في مجال البنية التحتية والكهرباء حيث تواجه اليمن حاليا تحديات كبيرة يتم العمل على تخطيها.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين للتعرف على احتياجات كهرباء اليمن والاستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء في اليمن، وتحديث مذكرة التفاهم التي قد تم توقيعها من قبل بين الجانبين المصري واليمني في مجالات الطاقة المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى