اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

هلاك عشرات الانساق الحوثية في الجبهة الجنوبية لمأرب ..تعرف على خريطة المواجهات في الجبهات

تكبدت مليشيا الحوثي الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في معارك مع قوات الجيش والمقاومة جنوبي وغرب محافظة مأرب.

واندلعت معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة ضد المليشيا الإيرانية بمختلف المواقع في جبهتي الكسارة، والمشجح، تمكنوا خلالها من دحر المليشيا من عدة مواقع.

وفي الجبهة الجنوبية، واصلت قوات الجيش والمقاومة دحر المليشيا الحوثية من عديد مواقع حاكمة، وإجبارها على الفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر عسكرية ان الجبهة الجنوبية بمحوريها الرملي والجبلي جبهة البلق الشرقي جنوب مأرب،شهدت مساء امس وفجر اليوم هدوء حذر، بعد معارك طاحنة تزامنت معها سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية مستهدفةً مواقع وتحركات للمليشيا الحوثية، أسفرت عن تدمير أطقم وآليات ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وقالت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية دفعت خلال الساعات الماضية بعشرات الانساق لكنها تعرضت لخسائر فادحة بنيران الجيش الوطني ومدافعهم .

وأضافت المصادر أن صحراء مأرب وأودية البلق الشرقي سقطت فيها عشرات الجثث ما زالت بعضها مرمية منذ أربعة أيام .

كما تعرضت مليشيا إيران الحوثية أيضا لخسائر في معداتها وعتادها العسكري بسبب غارات التحالف العربي الذي كثف غاراته خلال اليومين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى