الرئيسيةتكنولوجيا

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستجرام عالميا

أبلغ مستخدمو فيسبوك Facebook عن أعطال في الموقع، وتعرضت منصات التواصل الاجتماعية التابعة لشركة “ميتا” إلى عطل مفاجئ تسبب في وجود مشكلات في فيسبوك وإنستجرام.

وبحسب ما ذكره موقع “news yahoo”، شهدت خدمات الويب في أمازون انقطاعا جديدا، اليوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر، مما تسبب في حدوث مشكلات في الاتصال في بعض الدول، بعد أكثر من أسبوع من تعرض الخدمة إلى انقطاع أدى إلى تعطيل منصات البث الرئيسية ومواقع الويب الشهيرة.

وأفاد موقع “Downdetector” المتخصص في رصد أعطال خدمات وتطبيقات الإنترنت، بأن مستخدمي فيسبوك في دول عديدة أبلغوا عن أعطال في موقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت خريطة الأعطال العديد من المشكلات مع مجموعة واسعة من مواقع الويب بما في ذلك Hulu و DoorDash و Slack ووفيسبوك. ووفقا لخريطة أعطال “downdetector”، أبلغ عدد من مستخدمي فيسبوك خلال الدقائق الماضية، عن أنهم يواجهوا عدة مشكلات بمواقع التواصل الأشهر، حيث بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 57% من الأشخاص الذي يواجهون صعوبة في تسجيل الدخول إلى حساباتهم، وعاني 35% من الأشخاص من مشكلة في الاتصال بالخادم، وبينما لم يستطع 8% منهم من استخدام تطبيق فيسبوك. ومن بين الدول المتأثرة بالانقطاع المفاجئ، الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وكندا وإيطاليا والعديد من دول العالم جدير بالذكر أن خدمة أمازون شهدت انقطاعا كبيرا خلال الأسبوع الماضي، كانت خدمة Disney + و Netflix و Slack وتطبيق تداول الأسهم Robinhood وموقع تبادل العملات المشفرة Coinbase من بين المواقع المتأثرة بالانقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى