القصة الكاملة لسقوط معسكر اللواء الاول حرس حدود بايدي الحوثيين

قال مصادرعسكرية وقبلية ان لواء عسكريا تابع للحكومة الشرعية، بمحافظة الجوف (شمال شرقي اليمن)، سقط بيد مليشيات الحوثي الارهابية اثر خيانة اشتركت فيها قبائل محلية وقيادات عسكرية موالية لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان.
وافاد مصدر عسكري أن المليشيا الحوثية حاصرت قوات اللواء الأول حرس حدود، في مديرية خب والشعف، وأجزاء من مديرية برط العنان، مستفيدة مما أسماها “خيانة من القيادة”. بحسب”نيوز يمن”
وجاء الهجوم الحوثي، بعد أيام على “سحب العيارات وأجهزة الاتصالات اللا سلكية”، من قوات اللواء الذي يقوده العميد هيكل حنتف (موال لتنظيم الإخوان)، بالتوازي مع فتح خط إمداد للحوثيين بتسهيلات من قبائل محلية، وفقا للمصدر ذاته.
ومكنت الخطوة مسلحي الحوثي، من الالتفاف على قوات اللواء، ومحاصرتها من ثلاثة اتجاهات، قبل أن يسلم معظم الجنود أنفسهم ومواقعهم دون قتال.
واستطاعت المليشيا، خلال الهجوم، السيطرة على جبل حبش الاستراتيجي المطل على صحراء اليتمة في خب والشعف، ووادي سلبة في برط العنان وجبل قشعان.
وبحسب المصدر فقد وقع عشرات الأفراد من منسوبي اللواء، أسرى في أيدي مليشيا الحوثي، فيما تمكن آخرون من الفرار باتجاه مأرب.
ولفت إلى أن قوات اللواء الأول حرس حدود تفاجأت بالحوثيين يطوقون مواقعها في أكثر من جبهة، وذلك بسبب سحب أجهزة الاتصالات وعزلها عن بعضها.

Exit mobile version