اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةشبوةعاجلعدنمحليات

ورد الان: قرارات جمهورية بإقالة وتعيين عدد من الوزراء بينها الوزارات السيادية وعدد من محافظي المحافظات “أسماء وتفاصيل مفاجئة”


يمن الغد – عدن
كشف مصادر في الرئاسة اليمنية عن قرارات مرتقبة بتغييرات واسعة في الحكومة ومحافظي المحافظات ضمن الاصلاحات المتفق عليها وخاصة في الجانب الاقتصادي.
وأكدت المصادر ان مغادرة رئيس الوزراء معين عبدالملك، مساء اليوم الأحد، العاصمة المؤقتة عدن، إلى العاصمة السعودية الرياض، جاءت في هذا السياق للتشاور والاتفاق على تعيين عدد من الوزراء محافظي المحافظات.
وقالت المصادر “إن رئيس الوزراء سيناقش في الرياض مع الرئيس هادي ومدير البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، ومسؤولين سعوديين الإجراءات المتعلقة بتحقيق الاستقرار الاقتصادي، مشيرة إلى ان قرارات جمهورية قد تصدر خلال الساعات القادمة، بتعيينات، أهمها تعيين وزراء لوزارات الدفاع والداخلية والمالية، وتعيين سفراء في عدد من الدول، بالإضافة إلى تعيين محافظي لعدد من المحافظات بالتوافق مع المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن إجراءات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وفي مقدمتها محافظة شبوة.
وأضافت المصادر أن القرارات الجديدة سيعقبها توجيهات مباشرة من الرئيس بتوريد جميع إيرادات المحافظات المحررة إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، والشروع في استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، خصوصا ما يتعلق في الجانب العسكري والأمني.
وأكدت المصادر ان الملف الاقتصادي سيشهد تحسنا ملحوظا خلال الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى