ناشطة إثيوبية تكشف عن جرائم الحوثي بحق المهاجرين الأفارقة في اليمن ومقتل العشرات منهم في صفوف المليشيات

كشفت ناشطة حقوقية اثيوبية، اليوم الاثنين، عن تجنيد مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات المهاجرين للقتال في صفوفها، ومقتل العديد منهم خلال الأيام الماضية.
وقالت ال‏‏‏محامية والناشطة الحقوقية ورئيسة منظمة الاورومية لحقوق الانسان عرفات جبريل، في حسابها على تويتر، إن عشرات القتلى والجرحى من اللاجئين والمهاجرين الإثيوبيين الذين كانوا مع الحوثيين سقطوا في جبهتي مأرب والجوف منذ بداية الأسبوع”.


كما أرفقت الناشطة جبريل، تغريدتها بهاشتاج: #لالتجنيدالاوروموفىجبهات_الحوثية.
واستقطبت المليشيا الحوثية، العشرات من المهاجرين، الأفارقة، خصوصا المسلمين منهم إلى صفوفها بالعديد من الأساليب الترهيبية والترغيبية.
ومطلع ديسمبر الجاري، نظمت المليشيا الحوثية عرسا جماعيا للمئات من عناصرها. من ضمنهم نحو 80 مهاجرا إثيوبيا من الأورومو. ضمن خطة حوثية لاستقطاب مقاتلين منهم إلى صفوفها. وفق ما ذكرته الناشطة جبريل، في تغريدة سابقة لها.


ونهاية أغسطس الماضي، قال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن “‏قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بتجنيد اللاجئين الأفارقة والمهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول القرن الأفريقي. واستغلالهم في أعمال قتالية تستهدف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد المصالح الدولية، جريمة حرب ضد الإنسانية ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية”.
وأضاف: أن “‏مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تلجأ بكل وضوح إلى اللاجئين الأفارقة لتغطية عجزها في المقاتلين بعد نفاذ مخزونها البشري.
ودعا الإرياني في تصريحه الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حينها، “المنظمات الدولية المعنية باللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وكافة نشطاء حقوق الإنسان لإدانة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحقهم.

Exit mobile version