اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةعدنمحليات

أبرز ما جاء في لقاء الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة مساء اليوم ضمن الاصلاحات الاقتصادية

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، عقد مساء الاثنين، في الرياض، “اجتماعاً ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية”.
وأوضحت الوكالة الرسمية، أن الرئيس هادي “وجه واستمع إلى جملة الإجراءات والتدابير المتخذة في مختلف الجوانب ومنها ما يتصل بمعيشة وحياة المواطن خدمياً ومعيشياً واجتماعياً. وما اتخذ من معالجات وتدابير عاجلة للتخفيف من معاناة أبناء الشعب. في ظل الظروف الراهنة المترتبة على تداعيات التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية”.
كما وجه الرئيس هادي، “بمزيد من العمل والتنسيق وتكثيف الجهود الميدانية في مختلف المناحي والمجالات وتعزيز التعاون والشراكة الفاعلة مع الاشقاء والمجتمع الدولي”.
وشدد هادي، على أهمية الاستقرار الاقتصادي وتحسن صرف العملة، الذي بدوره سيعزز الجهود على المستوى الأمني والاستقرار المجتمعي.
وبحسب الوكالة، فإن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، عبرا عن سرورهما بهذا اللقاء الذي يأتي لتعزيز التواصل والوقوف على مختلف والمستجدات.
كما استعرض، رئيس الوزراء، مخرجات لقاءه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.
وتطرق، إلى جهود وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات الخدمية والاقتصادية. مستعرضاً جملة من الخطوات والتدابير المتخذة في هذا الصدد مع حشد الجهود والتواصل مع القنوات والجهات الداعمة لليمن. للمساعدة من خلال الإيفاء بالتزاماتها.
كما تناول الاجتماع، جملة من القضايا والموضوعات الهامة واتخذ بشأنها ما يلزم.
يأتي هذا، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر سياسية مطلعة، عن اجتماعات يمنية سعودية مكثفة وعالية المستوى، تعقد في الرياض، لبحث عمليات دعم واسعة للاقتصاد اليمني ومنع استمرار انهياره غير المسبوق.
وبحسب المصادر، فإن المباحثات تشمل تقديم وديعة بنكية من السعودية للحفاظ على الاقتصاد اليمني واستعادة سعر الريال اليمني لوضعه الطبيعي.
كما تحدثت، الأحد، مصدر مطلع عن توقعه صدور قرارات جمهورية، تشمل إجراء تغييرات واسعة في وزارات المالية والدفاع والداخلية وتعيين محافظين لبعض المحافظات ومدراء الأمن، بالتشاور مع المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن تنفيذ بنود اتفاق الرياض.
وشهدت العملة الوطنية، اليوم، تحسنا كبيرا في قيمتها أمام العملات الأجنبية. مستعيدة ما نسبته نحو 40 في المائة من قيمتها التي كانت قد فقدتها خلال الأيام الماضية.
وسجلت تداولات السوق المصرفية، في التعاملات المسائية، الاثنين، في عدن، اليمن 836 ريالا مقابل الدولار في حالة الشراء و 230 ريال مقابل الريال السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى