الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

المالكي يندد بتصريحات الخارجية الايرانية حول موقف التحالف من اخلاء ايرلو

ندد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، بتصريحات مسيئة لوزير الخارجية الإيراني المدعو حسين أمير عبداللهيان حول موقف التحالف الإنساني من إخلاء المدعو حسن ايرلو أحد ضباط الحرس الثوري الإيراني من اليمن.

وقال إن قيادة التحالف قررت تسهيل نقل المذكور لاعتبارات إنسانية تقديرًا لوساطة دبلوماسية من الأشقاء في سلطنة عمان وجمهورية العراق في أقل من يومين.

ووصف المالكي التصريحات المسيئة للمملكة بأنها تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، ولا تثمن موقف التحالف الإنساني والنبيل في إخلاء المذكور من (صنعاء) إلى (البصرة).

وأكد أنها تصريحات غير مستغربة من المسؤولين الإيرانيين، لافتا إلى دخول المذكور لليمن بطريقة غير شرعية وقيامه بدعم الفوضى والقتال باليمن.

وكشف عن موافقة التحالف على التصاريح الخاصة بالعبور، والدعم اللوجستي لطائرة الإخلاء الطبي التابعة للقوات الجوية العراقية، موضحا أنها المرة الثانية لإخلاء مواطن إيراني مرتبط بالعمليات القتالية باليمن، بعد إخلاء أحد أفراد السفينة الإيرانية العسكرية (سافيز) بالبحر الأحمر قبل عامين عبر القوات الجوية الملكية السعودية، وعلاجه بأحد المستشفيات في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى