اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةمحليات

ماذا دار خلال لقاء الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة مع بن سلمان؟

ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الأربعاء، مع نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الرئيس هادي خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، على مكانة العلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، مجدداً تأكيده على “واحدية الهدف والمصير المشترك في مواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف”.
وأشار رئيس الجمهورية، إلى “التوافق الاستراتيجي تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


من جانبه، أكد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، “موقف المملكة الداعم لليمن والتزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث، ويلبي تطلعات الشعب اليمني ويحافظ على أمن المنطقة”.
كما جدد “موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره”.
وأشار نائب وزير الدفاع السعودي، إلى “دعم المملكة الدائم لليمن وعلى كل المسارات ومنها الجوانب الخدمية والاقتصادية”.
وأشاد بـ “القرارات الأخيرة المتصلة بالإصلاحات في البنك المركزي اليمني بما يُسهم في تحسين الوضع المالي لليمن، مما يشجع في زيادة الدعم الاقتصادي من المملكة والمجتمع الدولي”.
كما أكد، أن “أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من امن واستقرار المملكة والمنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى