اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيشبوةمحليات

شبوة تحتشد لاستقبال العمالقة بحفاوة وقوات الإخوان تتهجم على المستقبلين وإعلاميين أثناء التغطية في عتق

حاولت عناصر تابعة للقوات الخاصة الموالية للإخوان الاعتداء ومنع تصوير عدد من الإعلاميين لموكب قوات العمالقة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الثلاثاء.
وتعرض مراسل قناة الغد المشرق في المحافظة الإعلامي جمال شنيتر ومعه محمد علي باشا وصالح سعيد الديولي للتهجم من قبل طقم تابع للخاصة لمنع تصويرهم لموكب العمالقة الذي وصل ظهر الثلاثاء إلى عتق.
ووفقا للطاقم الإعلامي، فقد حاولت القوات الإخوانية منعهم من تغطية وصول قوات العمالقة والاعتداء عليهم لولا تدخل المواطنين.
وعقب فشلها في الاعتداء عليهم واعتقالهم قامت المليشيات بمصادرة كاميراتهم.
هذا وكان خرج أهالي مدينة عزان، لاستقبال قوات ألوية العمالقة التي وصلت إلى شبوة استعدادا لتحرير المحافظة.
من جانبها قالت مصادر صحفية ان القوات الخاصه التي يقودها عبدربه لعكب الشريف والتابعه لحزب الاصلاح أطلقت اليوم الثلاثاء الرصاص الحي لتفريق تجمع لأبناء نصاب المرحبين بقدوم قوات العمالقه الجنوبية لتحرير مديريات بيحان من الحوثي.
وبحسب المصادر فأن ميليشيات لعكب أعتقلت كلاً من: محمد مرزق، عبدالسلام محمد مبارك، احمد مطحين جارالله، احمد محسن بحجة رفعهم لأعلام الجنوب وترحيبهم بقوات العمالقة.
وفي سلوك استفزازي آخر حاولت عناصر مليشيات الشرعية الإخوانية، اليوم الثلاثاء، الاعتداء على عدد من الإعلاميين الجنوبيين في مدينة عتق بمحافظة شبوة، خلال أدائهم أعمالهم.
وقالت مصادر محلية ان القوات الخاصة التابعة للإخوان تهجمت على الإعلامي جمال شنيتر ومحمد علي باشاه وصالح سعيد الديولي، أثناء تصوير موكب قوات العمالقة.
ووقعت مشادة مع المواطنين، خلال محاولة عناصر المليشيات الإخوانية اعتقال الإعلاميين، ما أجبرهم على الاكتفاء بمصادرة الكاميرات.
وترفض مليشيا الإخوان التوقف عن ملاحقاتها للمواطنين المبتهجين برحيل المحافظ الإخواني المدعو محمد بن عديو، كما تلاحق مظاهر الاحتفاء الشعبي بوصول قوات ألوية العمالقة وتعيين المحافظ الجديد إبن الوزير.
ويوم الاثنين، دفعت ألوية العمالقة المنضوية في إطار القوات المشتركة بالساحل الغربي، بقوة عسكرية كبيرة إلى شبوة، جنوبي اليمن، ضمن ترتيبات واسعة تستهدف استعادة المناطق التي سلمها الإخوان في وقت سابق لمليشيات الحوثي دون قتال.
وأحكمت قوات العمالقة الجنوبية، الثلاثاء، قبضتها على أولى مديريات محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، ما ينذر بتقليص نفوذ حزب الإصلاح ذراع تنظيم الإخوان.
وبدأت قوات العمالقة الجنوبية الانتشار في مدينة عزان، مركز مديرية ميفعة القريبة من محافظة أبين، مشيرة إلا أن هذا الانتشار دفع عناصر اللواء الثاني مشاه جبلي التابعة للإصلاح والمتمركزين في المديرية للفرار.
وكانت المدينة شهدت توترا خلال ساعات المساء مع رفض اللواء التابع لجماعة الإخوان، تسليم مقره للعمالقة التي وصلت من أبين.

زر الذهاب إلى الأعلى