اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتعاجلمأربمحليات

مستجدات طارئة من مأرب.. أين وصلت المعارك الان وسط اتساعها جنوبا وغربا والقتلى بالعشرات والطيران يتدخل بشكل مفاجئ “تفاصيل”


يمن الغد – خاص
لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، مصرعهم في معارك متواصلة مع قوات الجيش والمقاومة وجراء قصف مركز في مختلف جبهات مأرب.
ودارت معارك عنيفة بين عناصر الجيش والمقاومة من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى في جبهات القتال الجنوبية والغربية للمحافظة.
بالتزامن، سقط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيا الحوثية وتدمير مرابض مدفعية تابعة لها في قصف مدفعي مركّز لقوات الجيش والمقاومة في الجبهة الجنوبية للمحافظة.
ودمرت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من مديرية صرواح. إضافة إلى استهدافها مرابض مدفعية حوثية بالجبهة الجنوبية وتدميرها.
إلى ذلك، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من الجبهات، كبدت الميليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وفي التفاصيل قالت مصادر ميدانية “أن طيران التحالف التابع للتحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، كثف اليوم الأربعاء، من ضرباته على مليشيا الحوثي، في العدد من جبهات محيط مأرب، وسط استمرار المعارك العنيفة، ودمرت الغارات العديد من المعدات والآليات القتالية التابعة للحوثيين، كما أعافت تحركات المليشيا في العديد من الجبهات، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا.
وأوضحت المصادر، أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات جوية عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا الحوثية في جبهة العلم، إلى الشمال من المحافظة. أسفرت عن تدمير 4 أطقم، ومقتل وإصابة كل من كان على متنها.
وأضافت المصادر، أن غارات أخرى استهدفت بالتزامن العديد من مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية في جبهات محزم ماس، بمديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة. كما استهدفت غارات مماثلة الحوثيين في جبهات الكسارة، والمشجح، وروضة جهم، ووادي ذنه، بمديرية صرواح، غربا.
وبحسب المصادر، فإن الغارات الجوية في مديريتي مدغل، وصرواح. أدت إلى تدمير أطقم وعربات قتالية للمليشيا، ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وفي الجبهة الجنوبية، أفادت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي، أغارت على العديد من مواقع وآليات وتعزيزات المليشيا الحوثية في جبهات البلق الشرقي، والأعيرف.
وذكرت، أن الغارات في الجبهة الجنوبية، أسفرت عن تدمير أطقم قتالية للمليشيا، ومصرع عشرات الحوثيين.
وعلى صعيد المعارك الميدانية، قالت المصادر، إن جبهات قتال مختلفة في المحورين الجنوبي والغربي، تشهد تواصلا للمعارك العنيفة بين الطرفين، عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية انتهت بالفشل.
وأوضحت المصادر، أن المعارك، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا وتدمير آليات. علاوة على مقتل وإصابة العديد من أفراد القوات الحكومية.
يذكر أنه منذ فبراير الماضي (2021) تواصل الميليشيات هجماتها على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الدولية والتحذيرات من الخطر المحدق على ملايين النازحين القابعين بخيم في المنطقة.
وتأوي مأرب ملايين النازحين ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد، من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشئت في المحافظة، ان انها لم تسلم من جرائم الحوثي وتقصف المليشيات الايرانية بين الحين والاخر بالصواريخ الباليستية مخيمات النازحين والاحياء المدنية وهو ما خلف عشرات الضحايا اغلبهم من النساء والاطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى