اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتشبوةمأربمحليات

العمالقة تعلن تحرير جبل “عتيق” الاستراتيجي ومناطق جديدة في شبوة

سيطرت قوات ألوية العمالقة، الخميس، على مرتفعات جبلية استراتيجية وبلدات جديدة ضمن عملية “إعصار الجنوب” بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وقالت ألوية العمالقة في بيان، إن قواتها حررت بلدتي “الصفحة”، و”الديمة”، وجبل “عتيق” الاستراتيجي شمال مديرية بيحان والجهة الغربية الشمالية من شبوة.
وفي محور آخر، أكد البيان استمرار سيطرة ألوية العمالقة ناريا على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.
وبحسب البيان فإن قوات العمالقة خاضت معارك عنيفة مع المليشيات الحوثية، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الحوثي، فيما لاذ عدداً من أفرادها بالفرار، طبقا للبيان.
وأشار إلى أن قوات ألوية العمالقة تواصل تقدمها وانتصاراتها المتتالية في محافظة شبوة، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف الحوثيين.
في وقت سابق، قال مصدر عسكري “إن أحد محاور الهجوم لقوات العمالقة توغل عبر وادي بيحان ليصل إلى بلدة “جريش” بالقرب من معسكر يتبع القوات الخاصة (قوات الأمن المركزي سابقا) في مديرية “بيحان” الواقعة الى الجهة الغربية الشمالية من المحافظة النفطية.
كما بدأت المعركة تقترب من بلدة “الحنو” أولى بلدات مديرية بيحان لكن ألوية العمالقة لم تعلن عن ذلك رسميا.
وبدأت ألوية العمالقة، الخميس، عملية عسكرية واسعة من محورين لتحرير مديرية بيحان من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية، والتي توصف بأنها أهم معاقل للمتمردين في شبوة.
ودخلت المعركة يومها الـ6 وسط انتصارات كبيرة حققتها قوات العمالقة وتحت إسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي منها تحرير مدينتي عسيلان النقوب وقاعدة 163 مشاة العسكرية في المحافظة النفطية.

زر الذهاب إلى الأعلى