محافظ شبوة يعلن رسميا تحرير بيحان وتكبيرات النصر تدوي في المدينة


أعلن محافظ شبوة، الشيخ عوض الوزير العولقي، الجمعة، تحرير مركز مديرية بيحان “مدينة العليا” من قبضة مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.
وأشاد الوزير بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن لمعارك التحرير، منوها بأهميته المحورية في مسار العمليات الحربية على طريق تحرير ما تبقى من مناطق وقرى وأرياف مديرية بيحان.
وأشاد المحافظ أيضا بتضحيات الأبطال من ألوية العمالقة والجيش لتحقيق هذا النصر العسكري الثمين، مثمنا النصر العسكري المبين بإشراف ومتابعة الرئيس اليمني، مؤكدا قيمته المعنوية لدى المقاتلين الأبطال وكافة أبناء شبوة واليمن. 
وهنأ العولقي، الأبطال من المقاتلين تحقيقهم هذا النصر الوطني الجديد، وحيا إصرار الأبطال على مواصلة تحرير كل شبر من فلول المليشيات الحوثية الانقلابية.
ومن جانبها، أكدت ألوية العمالقة استمرارها في مطاردة فلول مليشيات الحوثي بمحيط مدينة العليا مركز مديرية بيحان على حدود محافظتي البيضاء وشبوة. 
وأعلنت الألوية في وقت سابق السيطرة على طريق بيحان والبيضاء، أهم خطوط إمداد الحوثيين والوصول إلى أطراف مدينة العليا وسط معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي. 

وقال مصدر عسكري” إن قوات العمالقة اقتحمت مدينة العليا من المدخل الشرقي عبر بلدة “الشاقة”، وسيطرت على مركز شرطة المديرية وتواصل تمشيط بقايا جيوب المليشيات.
وتعد مديرية بيحان ثاني أهم المديريات بعد عسيلان التي حررتها ألوية العمالقة، وتكتسب أهمية كبيرة بكونها تقع على حدود البيضاء (قلب اليمن).

Exit mobile version