اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةشبوةمأربمحليات

بالتزامن مع إعلان تحرير كامل شبوة.. اجتماع عسكري رفيع مع قيادة التحالف في مارب

قالت وكالة الانباء سبأ ان وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي اجتمع اليوم الاثنين مع قائد قوات الدعم والاسناد السعودي اللواء الركن يوسف الشهراني، تزامنا مع اعلان الوية العمالقة الجنوبية المنضوية ضمن التحالف الحكومي بقيادة الرياض، استكمال سيطرتها على ثلاث بلدات في محافظة شبوة المجاورة.
وذكرت الوكالة ان الاجتماع الذي عقد بحضور محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، ناقش سير العمليات القتالية وتعزيز اليات التنسيق مع قوات التحالف، في مؤشر على استعداد حكومي لجولة ادمى من الاعمال القتالية ضد جماعة الحوثيين حول مدينة مارب المكتظة.
وقادت حملة عسكرية كبيرة مدعومة من التحالف بقيادة السعودية القوات الحكومية حلفائها الى استعادة مديريات عسيلان وبيحان وعين شمالي غرب محافظة شبوة النفطية، بعد اربعة اشهر من سقوطها دون قتال بقبضة الجماعة الموالية لايران.
وركز اللقاء على آليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في المعركة المشتركة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية، والانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الجيش وألوية العمالقة بمساندة في التحالف في جبهات محافظتي شبوة ومأرب.
وجدّد وزير الدفاع الشكر والعرفان لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المعركة العروبية للدفاع عن الأمن القومي المشترك ضد المخططات التوسعية الفارسية.
منوهاً بالدعم والإسناد الكبير الذي تقدمه قوات التحالف للشعب اليمني وقيادته الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، وما يقدمونه من الدعم اللوجيستي والإسناد الجوي للقوات المسلحة والمقاومة الشعبية الذي كان له الأثر الأساسي في إفشال مخططات المليشيات وتدمير قدراتها.
وبارك القادة الانتصارات والتقدمات التي يحرزها أبطال الجيش والمقاومة وألوية العمالقة في شبوة والبيضاء.. منوهين بالالتفاف الوطني والعروبي في هذه المواجهة الوجودية للتصدي للتهديدات المتربصة بالأمن القومي وأطماع فرض الهيمنة على المنطقة.
من جهته أكد قائد قوات الدعم والاسناد السعودي اللواء الركن يوسف الشهراني وقوف المملكة إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وقواته المسلحة حتى تحقيق النصر واستعادة دولته وأمنه واستقراره.. مضيفاً أن القوات المشتركة لن تدخر جهدا في اسناد الجيش والمقاومة وتقديم الدعم العسكري واللوجيستي والاسناد الجوي للمقاتلين في مختلف الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى