اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةعاجلمحليات

التحالف يواصل تحقيق أهداف عملية “حرية اليمن السعيد” ومقتل أكثر من 3230 حوثيا

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء الخميس، أن عملية حرية اليمن السعيد تسير وفق الخطط المعدة وأهدافها المرحلية تتحقق.
ونشر التحالف صوراً من القصف الذى طال معسكرات ومخازن الميليشيات الحوثية في العاصمة، وجاءت تلك الغارات بعدما أعلن التحالف أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات ميليشيا الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، إن قواته تتابع القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين وليسوا بمنأى عن التعامل، وهذه العملية تأتى استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات. 
وخلال الأيام الماضية، نفذ التحالف عددا من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

كما بث التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مقاطع مصورة تظهر تحويل الميليشيات إلى مطار صنعاء لقاعدة عسكرية بما يهدد الملاحة فيه.
وتكبدت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك خلال الضربات الجوية للتحالف العربي فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى